اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: قواتنا الجوية دمرت صاروخين من طراز «إس- 200» و21 مسيرة أوكرانية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الروسية أسقطت صاروخين مضادين للطائرات من طراز "إس-200" فوق الجزء الجنوبي من بحر آزوف، كما تم تدمير 21 طائرة مسيرة أوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية، في اتجاه زابوريجيا، صدت وحدات من القوات الروسية، بمساعدة الدفاع الجوي الروسي ونيران المدفعية، هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي "33" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة رابوتينو في مقاطعة زابوريجيا، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضافت، أنه بلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه، ما يصل إلى 30 عسكريًا ومركبتين.

وتابعت الوزارة: "وفي اتجاه خيرسون والجوي بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 35 عسكرياً وعربتين، وذلك نتيجة القصف المدفعي الروسي، على حسب بيان وزارة الدفاع".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والمسيرات العسكرية والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات تابعة للقوات الروسية ضربت نقطة مراقبة اللواء الهجومي الخامس للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة ​​قرية كراسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي فوق الجزء الجنوبي من بحر آزوف صاروخين موجهين مضادين للطائرات من طراز "إس- 200"، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 21 مسيرة أوكرانية في مناطق فاسيليفكا وبيلوغوريفكا وياسنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأوتشيريتوفاتوي وتشرفونوغوركا وبيريموزنوي في مقاطعة زابوريجيا، على حسب بيان الدفاع الروسية.