اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي ينتصر بثلاثية علي ميدياما في مستهل مشواره بدور المجموعات الأفريقي

الوكالة نيوز

حقق النادي الأهلي انطلاقة قوية في بداية مشواره في دور المجموعات الأفريقي بعدما حقق انتصاراً كبيراً علي ميدياما الغاني بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم علي ستاد السلام ضمن مباريات الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

سجل ثلاثية حامل اللقب محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن في الدقائق 66 و75 و89.. ليحصد الفريق النقاط الثلاثة الأولي في مشوار الدفاع عن اللقب يتصدر بها المجموعة التي تضم أيضا شباب بلوزداد الجزائري الذي فاز أمس علي يانج أفريكانز التنزاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم الدبيس في الدفاع ومروان عطية واليو ديانج وإمام عاشور في الوسط وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم .. بينما بدأ ميدياما الغاني اللقاء بتشكيل مكون من فيلكس كييه في حراسة المرمي الدفاع وعبدولاي نور الدين وكوفي أساماه وإيمانويل كودجوي في الدفاع وخماسي في الوسط بقيادة كامارادني مامادو وجيان فيتال أوريجا ومانويل مانتيوبابا أبولاي موسى وحميدو عبدول فاتاو وثنائي هجومي جوناثان سواه وجوشوا أجييمانج.

بادر الاهلي بالتهديد وكاد أن يفتتح التسجيل بعد تمريرة طولية وصلت إلي إمام عاشور الذي لعب الكرة من فوق الحارس لكنها أصطدمت بالعارضة وأرتدت لكهربا الذي لعبها برأسية أصطدمت مرة أخري بالعارضة ثم أبعدها دفاع ميدياما .. رد الفريق الغاني سريعا عن طريق حميدو لكن الشناوي تصدي للكرة ببراعة.

واصل الأهلي ضغطه بحثا عن احراز هدف مبكر وفك التكتل الدفاع لفريق ميدياما .. سدد حسين الشحات كرة قوية مرت بجوار المرمي .. اخترق كريم فؤاد دفاع ميدياما ولعب عرضية استقبلها الشحات بتسديدة ضعيفة تصدي لها الحارس بسهولة.
أنقذ نورودين عبدولاي فريقه من هدف بعدما أبعد تسديدة حسين الشحات قبل أن تدخل الشباك .. سدد كهربا كرة قوية أصطدمت بدفاع ميدياما .. واصل لاعبي الأهلي تسديدتهم من الخارج وتصدي الحارس لتسديدة قوية من حسين الشحات.

جاءت البداية في الشوط الثاني قوية من الأهلي وانقذ فيلكس كيي هدف محقق بعد رأسية من كهربا تصدي لها فيلكس ببراعة .. واصل حارس الفريق الغاني تصدياته بعدما تألق أمام تسديدة قوية من إمام عاشور .. وفي الدقيقة 66 نجح الاهلي في افتتاح التسجيل بعد تسديدة قوية من إمام عاشور تابعها محمود كهربا برأسية سكنت الشباك.

بعد الهدف تخلي الفريق الغاني عن الدفاع وانطلق لتعديل النتيجة واستغل الأهلي سرعات الخط الامامي لتسجيل هدف ثاني وأنقذ الشناوي رأسية من مامودو كامارادن .. ونجح الشحات في تعزيز النتيجة للأهلي في الدقيقة 75 بعد خطأ دفاعي أستغله الشحات الذي مرر الكرة لكهربا لكن حارس المرمي تصدي لتسديدته لترتد للشحات الذي وضعها بسهولة داخل الشباك.

سيطر الاهلي المباراة واعتمد علي الهجمات المرتدة بعدما فتح الفريق الغاني خطوطه ونجح صلاح محسن في إضافة هدف ثالث في الدقيقة 89 بعد عرضية رائعة من محمد مجدي أفشة أستقبلها صلاح محسن برأسية رائعة سكنت الشباك .. حاول ميدياما تقليص الفارق في الوقت المتبقي لكن باءت كل محاولاته بالفشل ليفوز الاهلي بثلاثية نظيفة.