اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يهدر "غلة تهديفية" في الشوط الأول امام ميدياما

الأهلي امام عاشور
الأهلي امام عاشور

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا بين الأهلي و ميدياما الغاني في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم الدبيس في الدفاع ومروان عطية واليو ديانج وإمام عاشور في الوسط وحسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا في الهجوم.

 بينما بدأ ميدياما الغاني اللقاء بتشكيل مكون من فيلكس كييه في حراسة المرمي الدفاع وعبدولاي نور الدين وكوفي أساماه وإيمانويل كودجوي في الدفاع وخماسي في الوسط بقيادة كامارادني مامادو وجيان فيتال أوريجا ومانويل مانتيوبابا أبولاي موسى وحميدو عبدول فاتاو وثنائي هجومي جوناثان سواه وجوشوا أجييمانج.

بادر الاهلي بالتهديد وكاد أن يفتتح التسجيل بعد تمريرة طولية وصلت إلي إمام عاشور الذي لعب الكرة من فوق الحارس لكنها أصطدمت بالعارضة وأرتدت لكهربا الذي لعبها برأسية أصطدمت مرة أخري بالعارضة ثم أبعدها دفاع ميدياما .. رد الفريق الغاني سريعا عن طريق حميدو لكن الشناوي تصدي للكرة ببراعة.

واصل الأهلي ضغطه بحثا عن احراز هدف مبكر وفك التكتل الدفاع لفريق ميدياما .. سدد حسين الشحات كرة قوية مرت بجوار المرمي .. اخترق كريم فؤاد دفاع ميدياما ولعب عرضية استقبلها الشحات بتسديدة ضعيفة تصدي لها الحارس بسهولة.
أنقذ نورودين عبدولاي فريقه من هدف بعدما أبعد تسديدة حسين الشحات قبل أن تدخل الشباك .. سدد كهربا كرة قوية أصطدمت بدفاع ميدياما .. واصل لاعبي الأهلي تسديدتهم من الخارج وتصدي الحارس لتسديدة قوية من حسين الشحات.