اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالفيديو.. الكاتب محمود نفادي: تصدي الرئيس السيسي لمخطط التهجير زاد شعبيته في استحقاق 2024

الوكالة نيوز

أكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي المتخصص في الشؤون العربية والإفريقية محمود نفادي، أن الاستحقاق الرئاسي بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024 هو أهم استحقاق انتخابي ينص عليه الدستور، ونؤكد أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني مهم.

وأضاف نائب رئيس تحرير الجمهورية، خلال حواره ببرنامج «هنا ماسبيرو» المذاع عبر التليفزيون المصري، أن الموقف الوطني القوي للرئيس السيسي في أحداث غزة زاد شعبية الرئيس خلال الفترة الأخيرة، قائلًا: الرئيس السيسي أدار معركة غزة بشكل احترافي ومنع مخطط تهجير الفلسطينيين لسيناء، ونجح الرئيس السيسي في تشكيل موقف دولي يرفض هذا المخطط وأفشله بشكل قاطع.

وأكمل المحلل السياسي: الانتخابات الأخيرة عام 2018 كانت نسبة المشاركة 22 % وإذا نجحنا في الوصول إلى نسبة 30% سنتجاوز 20 مليون صوت وهو رقم كبير في هذا الاستحقاق، مشيرًا إلى أن آخر استحقاق رئاسي 2018 كانت المنافسة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأستاذ موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، وقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام حمدين صباحي، وهذا الاستحقاق الجديد 2024 المنافسة بين الرئيس السيسي، و3 مرشحين لأحزاب سياسية وهم: محمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامه، و حازم محمد سليمان محمد عمر.

 دعم عشرات الأحزاب

ولفت نفادي، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس مرشحًا عن طريق حزب سياسي، رغم دعم عشرات الأحزاب له من بينها تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبًا سياسيًا إلى جانب 30 حزبًا آخرين أعلنوا دعمهم للرئيس السيسي، بينما هناك 3 مرشحين آخرين أمامه ينتمون إلى أحزاب سياسية عريقة أيضًا.

وشدد على أن هناك قوى سياسية ضخمة تحشد لدعم الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن هناك مسؤولية على الإعلام والأسرة ورجال الدين لحشد المشاركة الفاعلة والإيجابية لإيصال رسالة للعالم الخارجي بتضافر جهود الشعب في هذا الاستحقاق الرئاسي المهم.