اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

منه الله محمود أبو علوه تحصد المركز الأول في الصحافة المدرسية

الوكالة نيوز

نجحت الطالبة منه الله محمود سليمان أبو علوه، بالصف الثالث الثانوي بمدرسه الميدان الثانوية الصناعية بنات، بالمركز الأول في الصحافة المدرسية على مستوى محافظة الجيزة، وهو ما دفع إدارة المدرسة بتكريمها وتقديمها لزملائها على كونها قدوة لهم .

وتعد الصحافة المدرسية، من الأنشطة المهمة داخل المدارس المصرية، فهو نشاط حر ينفذ داخل المدرسة يقوم الطالب بالعبء الأكبر فيه من تحرير و إخراج و طباعة و توزيع و ذلك تحت إشراف أخصائي النشاط ، و يخاطب فيه الطالب المجتمع المدرسي من طلاب و معلمين و أولياء أمور ، بالإضافة إلي الالتزام بالقواعد التي تحكم المؤسسة التعليمية مع إتاحة الفرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم بقدر من الحرية و الاستقلالية و المسئولية التي تنمي الجوانب الإبداعية و التربوية من خلال تعلم فنون الكتابة الصحفية . 

وتلعب دورا في  تنمية الاعتماد علي النفس و الثقة بالذات لدي الطالب و هما من سمات الشخصية السوية عندما يجري لقاء مع مسئول .. أو يكتب مقال يتناول فيه أحد القضايا بحرية و جرأة، فضلا تعمل على  تدريب الطالب علي كيفية البحث و الاطلاع و الوصول إلي مصادر المعرفة المختلفة ،  كما أن الصحافة المدرسية تعمل على دعم وتعزيز وغرس الانتماء للوطن و تقدير إنجازاته و هذه المشاعر تتولد من خلال ما يكتبه و يقرأه من تلقاء نفسه في الصحيفة المدرسية .