اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

"تحيا مصر لدعم فلسطين".. "الحطاب": تحية لمصر وشعبها ورئيسها

الوكالة نيوز

 

ثمن الخبير القانوني غلاب الحطاب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أدلى بها اليوم في فعالية "تحيا مصر.. استجابة شعب.. تضامنا مع فلسطين"، في استاد القاهرة بحضور جميع أطياف الشعب المصري.
وقال" الحطاب": إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت معبرة عن موقف الدولة المصرية الواضح والثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيدًا بجهود مصر المتواصلة لحل القضية الفلسطينية، التي أسفرت عن هدنة إنسانية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية تبدأ غدا الجمعة في السابعة صباحا.
وتابع "الحطاب":" ما قاله الرئيس السيسي فخر لكل مصري، ويكفي كل مصري فخرًا بأن مصر أرسلت 80% من المساعدات التي وصلت لأهلنا في غزة، وهذا حقهم علينا ويؤكد ويبرهن على العلاقة التاريخية والممتدة بين الشعب المصري والفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل لمصر".
وأضاف أن الرئيس السيسي، أكد مرة أخرى اليوم موقف مصر الرافض والحاسم تجاه تهجير وتوطين الأشقاء الفلسطينين وتصفية القضية الفلسطينية، قائلا:" هذه ليست المرة الأولى التي يؤكد فيها الرئيس السيسي رفض مصر للتهجير وأن التهجير خط أحمر بالنسبة لمصر".
وأشاد "الحطاب"، بتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول معبر رفح، وأنه لم يغلق لحظة واحدة ، قائلا:" هذه هي مصر وهذا هو رئيس مصر، فالقضية الفلسطيينة دائما في عقل وقلب الدولة المصرية".

وأكد أن احتفالية اليوم تكشف حجم الدعم الكبير على المستوى الشعبى والمجتمع المدنى بجانب مؤسسات الدولة الرسمية لأشقائنا الفلسطينيين، وتقديم كل المساعدات الممكنة، والحرص على وصول المساعدات المصرية إلى أشقائنا الفلسطينيين، لافتًأ إلى أن هذا يؤكد أيضا ثقل مصر دوليًا، فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى أعاد لمصر قوتها إقليميًا ودوليًا.