اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق رام الله

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، باستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل قرية برقة شرق رام الله

وقالت مصادر أمنية لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مركبة عند جسر برقة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال، وأُعلن في وقت لاحق عن استشهاد أحدهم.

وذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها نقلت شهيدا من قرية برقة إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، عن إيقاف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشأن إجلاء المرضى في غزة.

وقالت الصحة الفلسطينية في تصريح للعربية نت، إن القوات الإسرائيلية تضغط لإخلاء المستشفى الإندونيسي بأقرب وقت.

وحملت الصحة الفلسطينية الأمم المتحدة مسؤولية اعتقال الطواقم الطبية في غزة.

هذا وأفاد تلفزيون فلسطين، بأن 200 جريح ما زالوا محاصرين في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد طبيب في مستشفي الشفاء بقطاع غزة، لوكالة فرانس برس، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية.

وفي سياق آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الأربعاء، عن وصول 14 سيارة إسعاف تابعة لها لمستشفي الشفاء بغزة لإجلاء المرضى والمصابين.

وقالت الجمعية في بيان علي فيسبوك، "وصول 14 سيارة اسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برفقة الأمم المتحدة وأطباء بلا حدود لإجلاء المرضى والجرحى من مستشفى الشفاء إلى مستشفيات الجنوب".

وأضافت: "سيتم نقل مرضى الكلى الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح والجرحى الى المستشفى الاوروبي جنوب خانيونس".

وفي سياق آخر، رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة الفلسطينية، باتفاق الهدنة الإنسانية، وجددوا الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، "الرئيس محمود عباس والقيادة يرحبون باتفاق الهدنة الإنسانية، ويثمنون الجهد القطري المصري الذي تم بذله، ونجدد الدعوة إلى الوقف الشامل للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وإدخال المساعدات الإنسانية، وتنفيذ الحل السياسي المستند إلى الشرعية الدولية والذي يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.