اهم الاخبار
الجمعة 01 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محمد عبدالناصر لـ"dmc": نجاح الجهود المصرية في الوصول لهدنة إنسانية بقطاع غزة تأكيد لدورها المحوري والقوي

الوكالة نيوز

أشاد الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، بجهود الدولة المصرية تجاه  دعم القضية الفلسطينية، خاصة بعد الاعلان عن نجاح الجهود والوساطة المصرية المشتركة مع قطر والولايات المتحدة الامريكية والتى اسفرت عن التوصل إلى هدنة انسانية بقطاع غزة.

وأضاف مدير تحرير جريدة الدستور خلال لقاءه في برنامج ٨ الصبح على شاشة قناة Dmc، صباح اليوم الأربعاء، أن نجاح تلك الوساطة يأتي تأكيدًا على دور مصر المحوري والقوي في هذا الملف، مؤكدا أن الدولة المصرية لم تتأخر يوما في دعم الأشقاء بقطاع غزة.

مصر نجحت في فرض رؤيتها على الجميع

وأوضح عبدالناصر، أن مصر نجحت في فرض رؤيتها على الجميع، وهو ما ظهر في تغيير النظرة الأوروبية والأمريكية تجاه المجازر التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في غزة والتوافق مع مصر في رفض مخططات التهجير .

وأكد عبدالناصر، أن على المستوى الانساني والمساعدات نجحت مصر في تقديم ما يزيد عن ١١ ألف طن من المساعدات الانسانية والاغاثية والطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة، وهو ما يعادل ٤ أضعاف ما تم تقديمه من ٣٠ دولة على مستوى العالم حسبما أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشار الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، أن المساعدات المصرية لقطاع غزة واستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين وغيرها من الخطوات والأدوار التي تمارسها الدولة المصرية ليست منة أو منحة، قائلا " ما تفعله مصر وما نذكره حول أرقام المساعدات ليس منة أو منحة ولكنه دور أصيل للدولة المصرية وقدر  مصر أن تكون سندا لجميع الأشقاء العرب".