اهم الاخبار
الجمعة 08 ديسمبر 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قيادى بحزب مستقبل وطن: مصر تسطر ملحمة إنسانية بعلاج أطفال غزة وجهود حلحلة الأزمة

الدكتور عماد نجيب
الدكتور عماد نجيب

قال الدكتور عماد نجيب، القيادى بحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية حريصة على دعم الأشقاء، ولعل الاستجابة السريعة من قبل القيادة السياسية لعلاج الأطفال حديثي الولادة والطفل عبد الله كحيل، والمصابين، لخير دليل على جهود الدولة المصرية المكثفة لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في فلسطين وغزة.

وأشار نجيب، إلى أن الدولة المصرية على مر التاريخ حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والمساعدة والمساندة للأشقاء الفلسطينين، للتخفيف عنهم مما يعانيه من دمار وحصار جراء حرب الإبادة الجماعية الوحشية التي يشنها العدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع.

ملحمة إنسانية

وأشاد القيادي بحزب مستقبل وطن، بالمساعي المصرية والاتصالات المكثفة لسرعة نقل الأطفال حديثي الولادة والمصابين من مستشفيات قطاع غزة إلى مصر، مؤكدة أن مصر تسطر من جديد "ملحمة إنسانية" تسجل في تاريخها المشرف تجاه مواقفها بجانب الأشقاء في المحن والأزمات، وحرص الدولة المصرية على حياة الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الدكتور عماد نجيب، أن حياة أكثر من مليون طفل فى غزة مهددة  نتيجه نقص الوقود والأدوية والإسعافات وانهيار الخدمات الصحية، في الوقت الذي يحاول فيه الأطباء بذل كل الإمكانيات المتاحة لاسعافهم وبقائهم على قيد الحياة، بعد توقف وحدة العناية المركز والحضانات في المستشفيات التي تم تدميرها وتعطلت نتيجة قطع الكهرباء ونقص الوقود، وهو ما تعمل الدولة المصرية على وجود حلول عاجلة له.

وأكد القيادى بحزب مستقبل وطن، أن الجهود المبذولة على كافة الأصعدة، علي المستوى الانساني والدبلوماسي من أجل الوصول إلى مخرج عاجل من هذه الأزمة ووقف حرب الإبادة، وإنهاء التصعيد الحالي واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلي حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين في دولتهم.