اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تاريخ مواجهات مصر وجيبوتى قبل مباراتهما فى تصفيات افريقيا للمونديال

الوكالة نيوز

يستهل منتخب مصر الأول لكرة القدم مشواره في تصفيات إفريفيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بمواجهة جيبوتي، اليوم الخميس، على استاد القاهرة الدولي.

موعد مباراة مصر وجيبوتي والقنوات المجانية الناقلة

تنطلق مباراة مصر وجيبوتي في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناة أون تايم سبورتس 1 المفتوحة على القمر الصناعي، كما تبث على منصة فيفا الرسمية (فيفا بلس)، بجانب شبكة SSC السعودية.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام جيبوتي

استقر البرتغالي روي فيتوريا على الدفع بتشكيل متوقع لمنتخب مصر الوطني أمام نظيره منتخب جيبوتي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد حمدي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وعمر كمال عبد الواحد

خط الوسط: محمد النني وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمد صلاح

تاريخ مواجهات منتخب مصر وجيبوتي

التقى منتخبا مصر وجيبوتي في مباراتين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قبل المباراة المرتقبة التي يستضيفها استد القاهرة مساء اليوم الخميس .

وكانت تلك المباراتين في عهد المدرب حسن شحاته في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2010 والذي توج بها المنتخب المصري في أنجولا.

في المباراة الأولى حقق المنتخب الوطني الانتصار بأربعة أهداف دون رد خلال شهر يونيو، وجاءت الرباعية عن طريق كل من عمرو زكي وحسني عبد ربه وأحمد حسن وأحمد عيد عبد الملك.

وتكرر اللقاء من جديد على ملعب القاهرة الدولي وتفوق الفراعنة برباعية نظيفة، وشهدت تألق اللاعب أحمد حسن، الذي أضاف هدفه الثاني في مواجهات المنتخبين ليصبح هدافها.

ويتصدر الدولي المصري السابق أحمد حسن جدول ترتيب هدافي مباريات المنتخبين بواقع هدفين بينما جاء أبرز من أحرز هدفًا واحدًا كل من عمرو زكي وأحمد عيد.