اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الاتحاد المصري للسلاح يفوز بجائزة أفضل إنجاز إفريقي لعام 2023

الوكالة نيوز

فاز الاتحاد المصري للسلاح برئاسة كابتن عبد المنعم الحسيني بجائزة أفضل إنجاز إفريقي لعام 2023، والمقدمة من اتحادية الكونفدراليات الرياضية الإفريقية.

وجاء فوز الاتحاد المصري للسلاح بعد ترشيح الاتحاد الإفريقي للعبة ل مصر كأفضل إنجاز إفريقي لعام 2023.

تكريم للفرق الرياضية

وتعد هذه الجائزة هي احتفال بالتميز في الرياضة في جميع أنحاء القارة الإفريقية، كما أنها تكريم ل الفرق الرياضية والأفراد والمنظمات أصحاب الموهبة والروح الرياضية والتأثير الإيجابي على تخصصاتهم وعلى المجتمع الرياضي الدولي في العموم.

ومن المقرر أن يتسلم عبدالمنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الجائزة في حفل التكريم والمقرر إقامته يوم 25 نوفمبر الجاري في الاحتفالية الرسمية بالقاهرة بحضور مسؤولي الرياضة الإفريقية والعالمية ولفيف من الشخصيات العامة.

وشهد هذا العام العديد من الإنجازات الإفريقية والدولية للاتحاد المصري للسلاح، ومنها تحقيق 38 ميدالية ملونة ببطولة إفريقيا للناشئين والشباب بغانا بالإضافة إلى 21 ميدالية ملونة ببطولة إفريقيا للرجال والسيدات بالقاهرة، ليسيطر الاتحاد المصري على عرش إفريقيا في شتى الأعمار والأسلحة.

وعلى الصعيد الدولي شهد هذا العام العديد من الإنجازات للسلاح المصري حيث توج منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة تحت 20 سنة بالعديد من الميداليات الذهبية بكؤوس عالم مختلفة كما حصل الفريق على لقب بطولة العالم، وعلى صعيد الفردي لناشئي سلاح سيف المبارزة فقد توج محمد ياسين بفضية بطولة العالم ببلغاريا كما حصل محمد السيد على ذهبية كأس العالم بالبحرين.

وتوج منتخب مصر لسلاح السيف تحت 20 سنة ببرونزية بطولة العالم ببلغاريا، كما حصل أحمد هشام على برونزية منافسات الفردي تحت 17 سنة.

وتمكن الصاعد عبدالرحمن طلبة من تحقيق عدة إنجازات في سلاح الشيش حيث توج بذهبية بطولة البحر المتوسط تحت 17 سنة بكرواتيا كما حصل على برونزية بطولة العالم تحت 17 سنة ببلغاريا.

لم تقف الإنجازات الدولية عند الناشئين والشباب بل نجح زياد السيسي في تحقيق أول ميدالية عربية وإفريقية ببطولة العالم للرجال في سلاح السيف وذلك بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم بإيطاليا في انجاز تاريخي للعبة.

كما توج أيضا محمد حمزة بذهبية كأس العالم لسلاح الشيش رجال بالمكسيك وتعد هذه أولى كؤوس العالم المحسوبة داخل التصنيف الأوليمبي.

ويتصدر حاليا محمد حمزة التصنيف الأولمبي لسلاح الشيش بينما يحل زياد السيسي في المركز الثالث بالتصنيف الأولمبي لسلاح السيف ويحتل محمد السيد المركز السابع في التصنيف الأولمبي لسلاح سيف المبارزة.
ولا تزال الانجازات مستمرة لتؤكد أن السلاح المصري على الطريق الصحيح تحت قيادة مجلس الإدارة برئاسة كابتن عبد المنعم الحسيني.