اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: كلمة السيسي في القمة العربية أكدت موقف مصر الرافض للعدوان الإسرائيلي

الوكالة نيوز

أشاد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ بلقاءات الرئيس السبسي بالقادة والزعماء العرب على هامش القمة العربية مؤكدا أن السيسي أكد رفض التهجير القسري للفلسطنينن  والعدوان الغاشم على المواطنين العزل .

كما أشاد الصيرفي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بكلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض. قائلا: إنها جاءت واضحة وحاسمة تماما في رفض استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت  الصيرفي ،ان كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية بالرياض، حملت رسائل هامة للعالم باستمرار دعم القضية الفلسطينية، وخارطة طريق للحل. مضيفا: ان الحل لن يكون بابادة الشعب الفلسطيني وعشرات الآلاف من الشهداء والمصابين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ أن كلمة الرئيس السيسي أمام  القمة العربية، وضعت المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، كما أكدت موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية من خلال رفضها الكامل لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، في محاولة لطمس القضية الفلسطينية. واستمرار العدوان عليهم وسياسة العقاب الجماعي.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بمطالبة مصر عبر كلمة الرئيس السيسي، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، والعودة إلى مائدة الحوار وإحياء عملية السلام، والالتزام بالشرعية الدولية.
مضيفا: هذه خارطة شاملة للحل وعلى حكومة نتنياهو وقف الحرب والالتزام بالسلام ووقف نزيف الدم الفلسطيني.

وأشاد دعوة الرئيس السيسي بإجراء تحقيق دولي فوري في كل ما تم ارتكابه من جرائم؛ لافتا: ان هذا يهدف لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين، ووقف الانتهاكات المستمرة. محذرًا من نقطة اللاعودة وأثر ذلك في تفجير المنطقة برمتها.