اهم الاخبار
الإثنين 04 ديسمبر 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: مشاركة السيسي بالقمة العربية الإسلامية بالسعودية مهمة للغاية سياسيًا واستراتيجيًا

الوكالة نيوز

أشاد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، التي تعقد بمدينة الرياض اليوم. قائلا: إنها تأتي في وقتها تماما لبحث تنسيق الجهود العربية والاسلامية لوقف عدوان اسرائيل المتواصل على قطاع غزة.

وأكد د. خضير في  تصريحات صحفية له اليوم، أن حكومة إسرائيل بقيادة نتنياهو تجاوزت كل المعقول واليوم ترتكب جرائم ابادة جماعية سافرة، وعلى الغرب التنصل منها وادانتها بقوة شديدة لردعها واجبارها على ايقاف الحرب على  المدنيين في قطاع غزة.

أهمية سياسية واستراتيجية

واعتبر وكيل صحة الشيوخ، مشاركة الرئيس السيسي تنطوي على أهمية سياسية واستراتيجية. فمصر صاحبة موقف قوي معلن وهى أكبر دولة عربية. لافتا الى القمة العربية والاسلامية، في السعودية والتي تعقد بهدف تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكرى الإسرائيلى فى قطاع غزة وباقى الأراضى الفلسطينية، وبحث سبل التحرك العربى والإسلامي تجاه الأوضاع الحالية.

ونوه د. خضير، أن القمة العربية في السعودية تعد امتدادًا لقمة القاهرة للسلام، وخطوة على طريق العمل العربي المشترك. فمصر أول من تحرك عربيا ودوليا لوقف العدوان الاسرائيلي. كما أنها كشفت مخطط حكومة نتنياهو كاملا، بإدانة التهجير القسري وتأكيد رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض مخطط اسرائيل في هذا الصدد.

وقال ، إن حصر المساعدات التي وصلت إلى معبر رفح في القترة التي تلت قمة القاهرة للسلام، يؤكد على نجاحها في لفت الانظار دوليا لضرورة وقف الحرب وزيادة المساعدات لأهالي القطاع.

واختتم د.  حسين حضيربالقول، ان استمرار اتصالات مصر الدبلوماسية المكثفة منذ قمة القاهرة للسلام وقبلها وبعدها حتى اللحظة، يهدف لوقف الأعمال العسكرية واستنئاف العملية السياسية مضيفا: أن الالتفاف الشعبي حول القيادة السياسية في معالجة أزمة غزة، تأكيد على زعامة الرئيس وحكمته في معالجة الأمور.