اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: مصر حاضرة في مختلف الفعاليات العربية والدولية لنصرة الشعب الفلسطيني

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ ، على اهمية القمة العربية التي ستعقد غدا السبت، بالسعودية لدعم قطاع غزة والنظر في التطورات المتفاقمة على الساحة الفلسطينية. قائلا: أنها تاتي في توقيت شديد الخطورة يتطلب موقف عربي موحد للتصدي للغطرسة اليهودية.

وأوضح أبو عايشه فى تصريحات له اليوم، إن القمة العربية الطارئة، والتي من المقرر ان تنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، هدفها التصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم علي المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة، في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية من مضمونها عبر الإبادة الجماعية وتنفيذ مخطط التهجير القسري، مؤكدا أن هذه القضية تحتاج إلي موقف عربى موحد حاسم، يلبي تطلعات وآمال الشعوب العربية. وينقذ الشعب الفلسطيني من براثن اسرائيل وحكومتها المتطرفة.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، ان مصر حاضرة في كل الفعاليات العربية والاقليمية والدولية لنصرة الشعب الفلسطيني ووقف العدوان. منوها بجهود مصر في الأزمة لوقف العدوان، واتصالاتها حتى اللحظة منعا لانفجار شامل في المنطقة.

وتوقع ابو عايشه أن تخرج عن القمة العربية توصيات هامة وقرارات مفاداها الرفض العربي القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وإدانة المجازر الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة والضفة الغربية.

واختتم أن، هناك حاجة ماسة اليوم لوقف عدوان اسرائيل واجبارها على الامتثال للمجتمع الدولي بعد سقوط أكثر من 11 ألف شهيد.