اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

كتائب القسام: سنطلق سراح 12 محتجزا من حملة الجنسيات الأجنبية

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، اليوم الثلاثاء، أن "كتائب القسام أعلنت قبل عدة أيام أنها على وشك الإفراج عن 12 محتجزا في غزة من حملة الجنسيات الأجنبية ولكن الاحتلال عرقل ذلك، ولا زلنا نؤكد أننا على استعداد للإفراج عنهم ولكن الوضع الميداني والعدوان الإسرائيلي الذي يهدد حياتهم يعيقان إتمام ذلك"، نقلا عن وكالة معا.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، بشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات على مربع سكني في حي الزيتون بغزة.

وذكر الإعلام الفلسطيني أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مربعا سكنيا في حي الزيتون بغزة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن طائرات الاحتلال استهدفت مربعا سكنيا بشكل كامل يعود لعائلة السموني، ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني ظهر اليوم عددا من الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب النصيرات وسط القطاع، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

كما وصل شهيدان على الأقل وعدد من الجرحى إلى مستشفى الإندونيسي، جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من بلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستهدف قصف اسرائيلي بناية سكنية من عدة طوابق في ميناء الصيادين غرب مدينة غزة. كما تجددت الغارات الإسرائيلية في عديد المناطق.

يُذكر أن الاحتلال ارتكب قبل قليل مجزرة بحق عائلة حسان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث جثامين عشرات الشهداء التي وصلت إلى مستشفى العودة وكانت عبارة عن أشلاء ومتفحمة، وهناك مفقودون تحت الأنقاض.