اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: أسقطنا مقاتلتين أوكرانيتين من طراز «سو- 27» و«ميغ- 29»

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز "سو- 27"، وأخرى من طراز "ميغ- 29".

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي طائرتين أوكرانيتين من طراز "سو-27" في منطقة بريجاديروفكا، في مقاطعة خاركوف، ومقاتلة من طراز "ميغ-29" في جمهورية دونيتسك الشعبية، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز "هيمارس".

وأضاف البيان، أنه تم تدمير 33 مركبة جوية أوكرانية دون طيار في مناطق سفاتوفو في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبانتيليمونوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وميرنوي، وتشيرفونوغوركا في مقاطعة زابوروجيه، وكذلك نوفايا زبوريفكا في مقاطعة خيرسون، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتابع البيان: "على اتجاه جنوب دونيتسك، استهدفت وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بإسناد من سلاح الجو والمدفعية، أفرادا ومعدات للواء الميكانيكي "72" ولواء الدفاع الإقليمي "128" التابعين للقوات الأوكرانية في منطقتي أوغليدار وستارايامايوركا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 70 عسكرياً، وتم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، بالإضافة إلى مدفع "غفوزديكا".

وأوضح البيان أنه على اتجاه خيرسون، بلغت خسائر العدو نحو 55 جنديا، بالإضافة إلى سيارتين، ومدفع هاوتزر من طراز "مستا-بي" ومدفعا من طراز "غفوزديكا".