اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يغسل أحزانه الافريقية بفوز صعب على المقاولون بهدفين فى الدوري

الأهلي مع المقاولون
الأهلي مع المقاولون

اقتنص الأهلي فوزا  النادي الأهلي فوزاً صعباً على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إستاد عثمان أحمد عثمان فى الجولة السادسة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

 وافتتح النادي الأهلي التهديف في الدقيقة 4+45، عن طريق طاهر محمد طاهر من تسديدة متقنة داخل منطقة الجزاء.

وأضاف النادي الأهلي الهدف الثاني فى الدقيقة 85، من تسديدة زاحفة بأقدام محمد هاني داخل منطقة الجزاء.

وجاء هدف المقاولون العرب في الدقيقة 89، عن طريق جوزيف أوتشايا من علامة الجزاء.

وبهذه النتيجة يقفز النادي الأهلي إلى المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وتجمد المقاولون العرب في المركز السابع عشر برصيد نقطتين.

ونفذت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي أبعدها حارس المرمى لتصل إلى أحمد عبد القادر الذي سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 2.

وتوقفت المباراة بعد إصابة أفشة وطاهر محمد طاهر لاعبي الأهلي في الدقيقة 4.

وأعترض لاعبو المقاولون العرب على عدم إحتساب ركلة جزاء بعد إصطدام الكرة فى يد محمد عبدالمنعم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 6.

وجاءت فرصة خطيرة أولى للأهلي بعد مرواغة موديست مدافع المقاولون العرب لكن تدخل من رائع في اللحظات الأخيرة من أحمد علاء في الدقيقة 10.

وباغت إمام عاشور مرمى المقاولون العر بتسديدة صاروخية في الدقيقة 16 لتصطدم بالعارضة وتخرج إلى ضربة مرمي.

وأرسلت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي عن طريق كريم الدبيس لتصل إلى موديست الذي راوغ المدافع وحاول المراوغة مرة أخرى لكن انتهت الخطورة في الدقيقة 37.

ونفذت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر ليسدد موديست كرة مقصية لكنها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 44.

وجاءت تمريرة رائعة من كوكا لتصل إلى أحمد عبد القادر الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 51.

وأجرى الأهلي تغييرين في الدقيقة 63 بنزول اليو ديانج وكريم فؤاد بدلا من أفشة وأحمد عبد القادر، من أجل تنشيط الناحية الهجومية، وتأمين وسط الملعب، وصوب كريم فؤاد تسديدة في الدقيقة 64 ولكن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أبو السعود.

وصوب جوزيف أوشايا تصويبة من خارج منطقة جزاء الأهلي جهة اليسار في الدقيقة 71، ولكن أبعدها مصطفى شوبير قبل أن يمسك بها على مرتين، وصوب طاهر تسديدة قوية في الدقيقة 74 ولكن مرت أعلى عرضة مرمى المقاولون.

وأحرز محمد هاني الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 84 بعد استلام عرضية من إمام عاشور وسددها تجاه مرمى المقاولون ومرت من تحت يد محمود أبو السعود، واحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للمقاولون في الدقيقة 87 نتيجة لمس الكرة يد ديانج داخل منطقة جزاء الأهلي، وسددها جوزيف أوشايا وسجل منها هدف التعدل للذئاب في الدقيقة 89، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.