اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قصف مستشفى الشفاء بغزة إجرام إسرائيلي وانتهاك فاضح لكافة الأعراف الإنسانية

الوكالة نيوز

أعرب النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على رفضه التام واستيائه للمجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد قصف مستشفى الشفاء بغزة، مما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين والمرضى. قائلا: انها جريمة حرب كاملة وتؤكد أن اسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتدفع بالمنطقة كلها لكارثة.

وأشار الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب، وانتهاك فاضح لكافة الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية. وانه لا يضرب حماس اأو المقاومة الفلسطينية ولكنه يقتل المدنيين والعزل والمرضي ويرتكب أبشع الجرائم ، ولابد من تحرك عربي ودولي قوي لوقف آلة الحرب الاسرائيلية وادخال المساعدات الانسانية..

واعتبر نائب الشيوخ، القصف الاسرائيلي الهمجي والمتعمد انتهاك خطير لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية. مطالبا إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة، مشددا على إنها تخطت كل الخطوط الحمراء دوليا وإنسانيا.

كانت قد افادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط عشرات الشهداء والجرحى في القصف الإسرائيلي على بوابة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، واستهداف سيارات الإسعاف المتجهة نحو معبر رفح.

وأوضحت وسائل الإعلام، أنه سقط 10 شهداء في إحصائية أولية للقصف الإسرائيلي على بوابة مجمع الشفاء، وعدد كبير من الجرحى والمصابين، بعد ضرب سيارات الإسعاف.

واستهدفت إسرائيل بوابة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بالتزامن مع عمليات إجلاء الجرحى والمصابين من المستشفى إلى جنوب قطاع غزة لنقلهم لتلقي العلاج في مصر عبر معبر رفح، حيث قصفت إسرائيل سيارات الإسعاف.