اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يتعادل مع صن داونز سلبياً في شوط "الفرص الضائعة"

الاهلي
الاهلي

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من المباراة المهمة المقامة حاليا علي ستاد القاهرة بين النادي الأهلي و فريق صن داونز الجنوب أفريقي في اياب الدور نصف النهائي من بطولة السوبر ليج الأفريقي.

بدأ الأهلى بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أكرم توفيق ورامى ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلى معلول فى خط الدفاع، مروان عطية وآليو ديانج وإمام عاشور، حسين الشحات وبيرسى تاو ومحمود عبد المنعم كهربا فى الهجوم .

بدأ الأهلى ضاغطا، باحثا عن هدف مبكر، وبعد ضغط متتالى ومتنوع، تحصل بيرسى تاو على ضربة جزاء بعد خطأ ضده من قبل حارس صن داونز، إلا أن على معلول قام بتنفيذها بشكل خاطئ ونجح فى التصدى لها وأخرجها إلى ضربة ركنية .

واصل الأهلى ضغطه الشرس وكاد أن يسجل الهدف الأول بعد خطأ جديد من حارس مرمى صن داونز بعد كرة عرضية سقطت من يده الكرة لتذهب فى اتجاه محمود عبد المنعم كهربا الذى لمس الكرة لتصطدم بالقائم .

وفى كرة وهجمة مشابهة، كرة عرضية سقطت مجددا من يد الحارس إلا أن كهربا لم يستطع استغلال الخطأ وضاعت فرصة جديدة محققة .

وفى فرصة أخرى، بعد تمريرة سحرية من إمام عاشور، ذهبت تجاه كهربا الذى كان خالياً من الرقابة داخل منطقة الجزاء، إلا أنه أخطأ فى توجيه الكرة ووجهها خارج الملعب .

أهدر لاعبو صن داونز الوقت فى العديد من فترات الشوط الأول، من أجل امتصاص حماس لاعبى الأهلى، وتهدئة أجواء اللقاء الذى رغم إضاعة هذا الكم من الفرص إلا أن الأهلى سيطر على شوطه الأول بدون منافسة من صن داونز أو أى محاولة خطيرة من الفريق الجنوب أفريقى .

استمر وضع الشوط الأول على ما هو عليه، إلى أن أطلق حكم اللقاء صافرة نهايته بالتعادل السلبى