اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لسه الأماني ممكنة.. سيناريوهات تأهل لنهائى الدوري الافريقى رغم الخسارة من صن داونز

الوكالة نيوز

تغلب فريق صن داونز بهدف نظيف على الأهلي فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة الدوري الافريقي فى نسخته الأولي.

أحرز ثابيلو ماسيكو هدف التقدم لفريق صن داونز من تسديدة قوية سكنت مرمي محمد الشناوى حارس مرمي فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي.

ويلتقى الفريقان مساء الاربعاء المقبل باستاد القاهرة فى لقاء الاياب الذى يحتاج فيه الأهلي إلى الفوز بفارق هدفين من أجل التأهل الى المباراة النهائية فى النسخة الأولى لبطولة الدوري الافريقى.

حضور 30 ألف متفرج

وحصلت إدارة النادي الأهلي على موافقة الجهات الأمنية بحضور 30 ألف متفرج لمباراة الإياب أمام صنداونز الجنوب افريقي في إياب نصف نهائي الدروي الإفريقي.

حقق فريق الكرة الأول بنادي الوداد المغربي فوزا على نظيره فريق الترجي التونسي في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب استاد مركب محمد الخامس مساء أمس الأحد بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

سجل هشام بوسفيان هدفا ليفوز الوداد 1-صفر على ضيفه الترجي التونسي على استاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الإفريقي لكرة القدم، يوم الأحد.

ويحتاج وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا إلى تجنب الهزيمة أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب في تونس في الأول من نوفمبر لبلوغ نهائي البطولة المستحدثة من الاتحاد الإفريقي (كاف).

وأرسل هشام بوسفيان لاعب فريق الوداد المغربي تمريرة عرضية خدعت حارس الترجي المعز بن شريفية في الدقيقة 59.

وسيطر الوداد على المباراة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص. ومرت ضربة رأس من الشرقي البحري بجوار القائم الأيسر منتصف الشوط قبل أن تفتقد ضربة رأس من أيوب العملود الدقة وتمر بجوار نفس القائم في الدقيقة 36.

وبعدها حاول أمين أبو الفتح نجم فريق الوداد البيضاوي المغربي لكن معز بن شريفية حارس مرمي فريق الترجي التونسي تصدى لتسديدته بنجاح.

وجاءت أول فرص فريق الترجي التونسي حين حاول رودريجيز بضربة رأس أبعدها يوسف المطيع حارس الوداد المغربي بنجاح قبل أربع دقائق من الاستراحة.

ووقفت العارضة أمام محاولة فريق الوداد المغربي التسجيل ثانية بعد تقدمه مباشرة حيث ردت ضربة رأس من البحري لتحرمه من جعل النتيجة 2-صفر.

وبحث لاعبو الترجي التونسي عن التعادل وسدد غيث الوهابي من مدى قريب لكن الحارس المطيع سيطر على الكرة قبل 20 دقيقة من النهاية.

ويلعب الفائز من هذه المواجهة في النهائي أمام الفائز من مواجهة الأهلي وماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا.

ما زالت الأماني ممكنة 

ما زالت الأماني ممكنة أمام الجريحين النادي الأهلي ونظيره الترجي التونسي عقب الخسارة أمام صن داونز والوداد المغربي بهدف دون رد فى ذهاب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي.

ويمتلك فريقا الأهلي والترجي أفضلية الأرض والجمهور في تحقيق الانتصار بلقاء الإياب فى نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي أمام صنداونز والوداد المغربي.

ويحتاج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الفوز على نظيره فريق صندوانز وكذلك فوز الترجي التونسي على الوداد المغربي بأى نتيجة فارق هدفين.

وإذا فاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر بنتيجة 1-0 يتم لعب ركلات جزاء مباشرةً وكذلك فوز فريق الترجي التونسي على نظيره فريق الوداد المغربي بنفس النتيجة .

وفى حالة تساوي النقاط فى لقاء الأهلي وصنداونز والترجي أمام الوداد المغربي فى إياب نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي يصعد الفريق الأكثر إحرازا لأهداف خارج أرضه.