اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

صن داونز يهزم الأهلي بهدف.. وبطل مصر يحتاج فارق هدفين فى لقاء القاهرة

الأهلي مع صن داونز
الأهلي مع صن داونز

فاز صن داونز بهدف نظيف على الأهلي فى المباراة التى أقيمت بينهما فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة الدوري الافريقي فى نسخته الأولي.

أحرز ثابيلو ماسيكو هدف التقدم لفريق صن داونز من تسديدة قوية سكنت مرمي محمد الشناوى.

ويلتقى الفريقان مساء الاربعاء المقبل باستاد القاهرة فى لقاء الاياب الذى يحتاج فيه الأهلي الى الفوز بفارق هدفين من أجل التاهل الى المباراة النهائية فى النسخة الأولى لبطولة الدوري الافريقى.

جاءت بداية المباراة سريعة وسط محاولات من الفريقين للسيطرة على وسط الملعب .. وفى الدقيقة الثانية حصل رضا سليم على ضربة ثابتة بعد تعرضه للعرقلة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لعبها على معلول اخرجها الدفاع ليقابلها أفشة بتسديدة قوية فى أحضان حارس صن داونز.

ومع التحرك السريع لرضا سليم تسبب فى حصول لاعب صن داونز على الكارت الأصفر بعد ضرب رضا سليم فى وجهه.

تميز النادي الأهلي فى الدقائق الاول فى الانتشار الجيد والضغط على لاعبى صن داونز بطول الملعب وتحديدا فى منتصف ملعب صن داونز واغلاق كافة المساحات أمامهم وهو ما تسبب فى كثرة التمريرات الخاطئة للفريق الجنوب افريقى.

بمرور الوقت يستعيد صن داونز توازنه ويسيطر على الكرة من خلال التمريرات القصيرة بعد تراجع لاعبى الأهلي للخلف رغم البداية القوية.

ونجح لاعبو صن داونز فى السيطرة على مجريات اللعب بشكل كامل بعد السيطرة معظم الوقت على الكرة مع السيطرة على وسط الملعب رغم الكثافة العددية من لاعبى الأهلي واعتمدوا على التقارب بين خطوطهم مع التمريرات السريعة لارباك خطوط الأهلي.

وشكل سوازنى خطورة كبيرة بعد تلقيه كرة طولية استلملها على صدره بعد مرورها من رامى ربيعة ولكن الشناوى نجح فى انقاذها سريعا قبل سوازنى.

فى الشوط الثانى ضغط فريق صن داونز على الأهلي من لحظة امتلاك الكرة من أجل الضغط على الأهلي والتواجد فى منتصف ملعبه بكثافة حتى نجح ثابيلو ماسيكو من تسجيل الهدف من تصويبه قوية فى الدقيقة 52.

بعد الهدف حاول لاعبو الأهلي التقدم للامام والتخلى عن الحذر الدفاعى فى محاولة لادراك هدف التعادل واتيحت فرصة خطيرة لمحمد عبد المنعم داخل منطقة جزاء صن داونز بعد رأسية من اليو ديانج ولكن عبد المنعم لعبها عالية بغرابة شديدة .

ولمزيد من الفعالية الهجومية دفع كولر بالفرنسى موديست بدلا من صلاح محسن .. كما دفع بأكرم توفيق بدلا من محمد هانى فى الناحية اليمنى.

وضغط الأهلي فى أكثر من مناسبة على دفاعات صن داونز ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل ودفع كولر بطاهر محمد طاهر بدلا من رضا سليم.

وفى الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع تعرض بيرسى تاو للدفع من مدافع صن داونز داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ورضا سليم وبيرسي تاو.

خط الهجوم: صلاح محسن.

يجلس على مقاعد بدلاء الأهلي: مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، محمود كهربا، أكرم توفيق، حسين الشحات، كريم نيدفيد، أنتوني موديست، طاهر محمد طاهر، كريم الدبيس، أحمد نبيل "كوكا "