اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يشهد نماذج مشروعات مبادرة «ابدأ»

الوكالة نيوز

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، الموقف التنفيذي لعدد من النماذج لمشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، وذلك ضمن فعاليات افتتاح الملتقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى دورته الثانية.
في سياق متصل استعرضت بسنت حسين عضو المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، تفاصيل ما نفذته المبادرة لدعم القطاع الصناعي، متابعة: "من سنة ومن نفس المكان تشرفنا بإطلاق المبادرة كمبادرة عمل لدعم الصناعة المصرية وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، من خلال 3 محاور رئيسية".

 المحور الأول

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح المتلقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة في نسخته الثانية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "وفق المحور الأول نفذنا  شراكات مع كبار المصنعين في قطاعات مختلفة مثل الكيماويات والأجهزة الكهربائية وغيرها.. وكل الشراكات تعتمد على نسبة مكون مرتفع لتقليل الإيرادات، وجذب استثمارات من الخارج، وعقدنا شركات مختلفة".

المحور الثاني 

وأضافت بسنت حسين: "المحور الثاني يشمل دعم المصانع الصغيرة والمتوسطة وصغيرة الصغر، ودعم المصانع من خلال تقنين أوضاعهم وتوفير أراضي، وتم عودة المصانع بالتعاون مع مؤسسات الدولة"، موضحة أن المحور الثالث يشمل العمالة الفنية وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، لتنمية رفع وكفاءة العنصر البشري، وتوفير دوارات تدريبة، في إطار الاهتمام بالتعليم الفني وتم تطوير المدارس بشكل شامل يشمل البنية التحتية والتكنولوجية والمناهج التعليمية الحديثة، لاكتساب الخبرات من خلال مدارس معتمدة دوليا".  

في حين يركز الملتقي والمعرض الدولى السنوي للصناعة في دورته الثانية، على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.