اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الخبيري: القمة المصرية الفرنسية دليل جديد على استمرار الدور التاريخي والمحوري لمصر

الوكالة نيوز

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانول ماكروز وانعقاد القمة المصرية الفرنسية والمؤتمر الصحفي للرئيسين، بمثابة دليل جديد على استمرار الدور التاريخي والمحوري للدولة المصرية للتعامل الجاد والعادل مع القضية الفلسطينية.

 إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية 

وأكد الخبيري، في تصريحات صحفية له، أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال وستبقى أولوية عاجلة لدي القيادة السياسية المصرية، حتى يتم إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر البشرية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كلمة الرئيس السيسي أمام نظيره الفرنسي تأكيد على الموقف القوى الذى تتخذه الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفسيطينى وإدانة الانتهاكات الصارخة التى يرتبكها الاحتلال الإسرائيلى الغاشم، والتى تعد جرائم حرب تخالف القانونى الدولى الإنسانى وكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وطالب النائب نادر الخبيري، المجتمع الدولي بالاستجابة لتحذير الرئيس السيسي، من اجتياح إسرائيل لقطاع غزة وأنه قد ينتج عنه المزيد من الضحايا من المدنيين.

وأكد عضو مجلس النواب، على أن الدولة المصرية ستظل مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، مشيدا بإعلان الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، عن السماح بدخول سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين.