اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

فوزي عفيفي مستشارًا لوزير التموين لشؤون البطاقات والسلع

الوكالة نيوز

بعد نجاحه الكبير في ضبط منظومة بطاقات التموين، أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بتكليف المحاسب فوزي عفيفي مستشاراً للوزير لشئون البطاقات التموينية وتوزيع السلع.
يأتي هذا القرار بعد الجهود الكبيرة التي بذلها المحاسب فوزي عفيفي في ظبط منظومة التموين في مصر والتي تضم أكثر من 70 مليون مواطن مدرجين في منظومة التموين.
كما نجح المحاسب فوزي عفيفي في تنقية بطاقات التموين من «مزدوجي القيد» والتي كانت تضم أكثر من 900 ألف مواطن مكررين داخل منظومة التموين بالخطأ وهو ما كان يكبد الخزانة العامة للدولة ملايين الجنيهات سنوياً.
كما نجح المحاسب فوزي عفيفي من تنقية منظومة التموين من أسماء الوفيات والتي كانت تضم أكثر من 700 ألف حالة مدرجين في منظومة التموين رغم وفاتهم منذ عدة أعوام.
كما نجح المحاسب فوزي عفيفي، بناء على تكليف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وتنفيذاً لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من تنقية منظومة التموين من غير المستحقين للدعم بناء.
وطبقاً للتقديرات الأولية فإن الإدارة العامة للبطاقات التي يترأسها المحاسب فوزي عفيفي قامت باستبعاد أكثر من 3 ملايين مواطن من غير المستحقين للدعم، من أصحاب الثروات المتضخمة وأصحاب السيارات الفارهة، وأصحاب العقارات الزراعية والمباني وأصحاب الشاليهات وكبار الموظفين بالدولة، ورجال الأعمال وأصحاب السجلات التجارية.
ونجح المحاسب فوزي عفيفي باقتدار في ضبط منظومة العدالة الاجتماعية وتوصيل الدعم لمستحقيه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو الأمر الذي دفع وزير التموين إلى إصدار قرار بتعيينه مستشاراً للوزير بجانب عمله الأساسي، كمدير عام للإدارة العامة للبطاقات والسلع التموينية.