اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: نجاح الوساطة المصرية في الإفراج عن محتجزتين بقطاع غزة دليل على تأثير الدور المصري

الوكالة نيوز

أشادت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، بالجهود المصرية المبذولة لحل أزمة القضية الفلسطينية، ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والتي نتج عنها النجاح في ادخال العديد من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع عبر معبر رفح.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية تتعامل مع القضية الفلسطينية على إنها قضيتها وكما أطلق عليها الرئيس السيسي فهي قضية القضايا، مشيدة بنجاح الوساطة المصرية في الإفراج عن محتجزتين بالأمس لدواعي إنسانية، وهو بمثابة نجاح للدور المصري.

وأوضحت النائبة حياة خطاب، أن مصر نجحت خلال مؤتمر قمة القاهرة للسلام، والذي شهد حضور إقليمي ودولي لافت إلى إعادة القضية الفلسطينية مرة أخرى على الأجندة الدولية، من خلال التأكيد على ضرورة العمل لحل الدولتين ووقف العدوان الاسرائيلي على القطاع، وكذلك إبراز الإجماع العربي على رفض مخططات تهجير الفلسطينين من قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت وراسخ وتاريخي، منوهة إلى ضرورة أن يعي العالم أجمع التحذيرات التي أطلقتها مصر والرئيس السيسي من خطورة استمرار العدوان وتوسيع رقعة الصراع والتي من الممكن أن تؤدي إلى حرب إقليمية في المنطقة.