اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قمة بين الأهلي والزمالك لدعم القضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه وتتبناه الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضية الفلسطينية.. تبنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة د. أشرف صبحى مباردة تنظيم مباراة بين قطبى كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك على أن يخصص دخل المباراة بالكامل لصالح أهالى غزة فى ظل الاعتداء الوحشى الذى تتعرض له غزة حاليا من قوات الاحتلال .

وأوضحت وزارة الشباب والرياضة أن الرياضة دائما وسيلة تقارب وتفاهم وترابط بين المجتمعات وتعبير صادق عن الترابط التاريخى والعربى بين الشعوب موكدين أن الرياضة لها دور كبير فى دعم القضية الفلسطينية والجميع شاهد رسائل الدعم من نجوم كرة القدم المصرية والعالمية للقضية الفلسطينية والتأثير على بعض القرارات الى كانت ستؤخد لصالح قوات الاحتلال لولا دعم نجوم الرياضة للقضية الفلسطينية.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة أن الاتصالات تجرى حاليا مع اداراتى الناديين الكبيرين من أجل تنظيم مباراة قوية بينهما فى ظل قوة الفريقين وتأثيرهما على المجتمع المصري والعربى فى ظل قوة مباريات الفريقين عبر التاريخ حتى وان كانت مباراة ودية مؤكدين أن الأهلي والزمالك دائما يقفون موقف المساند للدولة المصرية فى دعمهما للقضايا ذات الشأن المهم فى المنطقة .

وتابعت الوزارة الى أنه يتم التسيق أيضا مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية من أجل تنسيق المباراة وتوفير الموعد المناسب بعد الاتفاق مع اداراة الناديين الكبيرين خاصة أن مباراة القطبين دائما تحظى باهتمام غير محدود من كافة الجماهير فى مصر وخارجها فضلا عن الرغبة الحقيقية لمزيد من الدعم للقضية الفلسطينية .

دعم القضية الفلسطينية

واوضحت وزارة الشباب والرياضة أن الوزير كان حريص دائما على التأكيد على أهمية دعم القضية الفلسطينية والوقوف بجوار أشقائنا فى غزة وكان من بين قرارته توفير الاستضافة الكاملة والدعم للوفد الفلسطيني المشارك فى فعاليات سفينة النيل للشباب العربى، والتى نظمتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوزير، بمشاركة 15 دولة عربية  نظرا للظروف الصعبة التى يواجهها الوفد الفلسطيني جراء الأحداث الراهنة، مما يعرقل عودتهم إلى وطنهم، وسعياً من وزارة الشباب والرياضة لتخفيف المعاناة وتوفير الراحة والاستقرار للوفد الفلسطيني خلال فترة تواجدهم في مصر.

وأوضح الوزير أن القرار تأكيداً على أهمية التضامن والوحدة فى مثل هذه الظروف الصعبة، وتأكيداً على التزام وحرص الدولة المصرية بتقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتعبيراً عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، أملةً في عودة الأوضاع إلي طبيعتها قريباً.

وكشفت وزارة الشباب والرياضة ان المبادرة تحمل فى طياتها العديد من الأهداف فى مقدمتها دعم القضية الفلسطينية سواء من خلال تخصيص دخل المباراة بالكامل من عائد بيع التذاكر فى ظل الرغبة فى اقامتها بحضور السعة الكاملة للاستاد بالاضافة الى دعوة الجماهير الحاضرة للمباراة للتبرع بالدم لصالح مصابى قطاع غزة فضلا عن الرغبة فى التقريب بين مجلسى الأهلي والزمالك وبناء جسور قوية من العلاقة التاريخية بين الناديين .

وكان النادي الأهلي قد أصدر أكثر من بيان أكد خلالها دعمه للقضية الفلسطينية فضلا عن تخصيص دخل مباراة الفريق أمام سيمبا أمس بالكامل لصالح ضحايا غزة فضلا عن تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح مصابى فلسطين وغيرها من القرارات التى تدعم القضية الفلسطينية فى وجه عدوان قوات الاحتلال .

فيما أعلن الزمالك تقديم الدعم والمساندة والمساعدات للشعب الفلسطيني، وفقًا للسبل المتاحة، حيث تقرر البدء فورًا فى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتجهيز شاحنة من المساعدات الطبية والغذائية؛ تمهيدا لإرسالها إلى فلسطين، وتنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني داخل النادي، بالإضافة إلى تشكيل لجنة دائمة لبحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.