اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

معلقًا على كلمة أمير قطر.. مدحت بركات: مصر من أول من إتخاذ موقفًا عربيًا واضحًا

الوكالة نيوز

القى أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، كلمة اليوم في ضوء تداعيات الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، طالب خلالها إلى وقفة جادة إقليمية ودولية أمام هذا التصعيد الخطير، الذي يهدد أمن المنطقة والعالم، وأن الحرب لا تقدم حلاً من أي نوع.

تعليقًا على ذلك، حذر المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، من تفاقم الوضع في قطاع غزة وعدم وقف لإطلاق النار وقصف المدنيين العزل، مما يزيد من توسيع مساحة الصراعات وتحويلها إلى حرب عالمية ثالثة، مشددًا أن مصر من أول الدول في إتخاذ موقفًا عربيًا واضحًا.

أضاف"رئيس حزب أبناء مصر"، كلمة "أمير قطر" تدل على إنه لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءًا أخضر غير مشروط، وإجازة غير مقيدة بالقـتل، وهذا ما قالة الرئيس السيسي، بأن إسرائيل له الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن ليس بالإبادة الجماعية، وقتل المدنيين العزل، فضًلا عن انه تخطط حدود الدفاع عن النفس.

لفت: " كلمة أمير قطر في بداية في افتتاح دور الانعقاد السنوي لمجلس الشورى، إن الصراع بين إسرائيل وحماس يمثل تصعيدًا خطيرًا، ويهدد أمن المنطقة والعالم، تؤكد على ما قالة الرئيس السيسي في مؤتمر القاهرة للسلام بأن تصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل، لن يحدث وفي كل الأحوال "لن يحدث على حساب مصر أبدًا.