اهم الاخبار
الإثنين 26 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عضو «عليا الوفد» يرد على قرار تجميد عضويته من الحزب

الوكالة نيوز

أكد حمادة بكر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن قرار تجميد عضويته من حزب الوفد قرار ديكتاتورى وفردى من قبل المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة.

وأضاف بكر، أنه فى الوقت الذى ينعقد فيه مؤتمر القاهرة للسلام بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجد مرشح الرئاسة عن حزب الوفد يجمد أعضاء هيئة عليا منتخبين، بحجة تعطيل الحملة الانتخابية، وهو كلام عار تماما من الصحة.

واستكمل بكر، السبب هو رأى أعضاء الهيئة العليا بمد الجمعية العمومية لمدة عام، حرصا على انتهاء الانتخابات الرئاسية، ولكن بسبب البعض الذى يعمل لصالح نفسه ومحاولات السيطرة على مفاصل الحزب عقب الانتخابات الرئاسية، كان القرار سالف الذكر، وإن ماحدث إساءة لحرية الرأى والتعبير، ووأد للحرية والديمقراطية.

وتابع بكر، فى حديثى مع رئيس الحزب الدكتور عبدالسند يمامه ذكرت له ما سبب تجميد عضويتى، كان حديثه لنا توافق على مد الجمعية العمومية، ذكرت له اذا فزت فى انتخابات رئاسة الجمهورية ستفصل الشعب المصرى.

ان ماحدث يعد وأد للديمقراطية من حزب كان يجب أن يستمر بالمناداه بها لأنها أهم مبادئه الاساسية التى قام على أساسها، وأننا نكن للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى كامل التقدير والإحترام لأنه حامى الشعب، وأب للجميع، والموقف الحالى يعبر عن فكر مرشح الرئاسة عبدالسند يمامة.

ومن هنا أدعوا الشعب المصرى عدم انتخابه فمنذ توليه رئاسة الوفد وقد فصل أغلبية أعضاء الهيئة العليا، وتراجع فيها ويزن الأمور بفلان قالى وسمعت من فلان ولايمكن إدارة دولة بحجم مصر بكلمة "قالولى".