اهم الاخبار
الثلاثاء 27 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التمامى: كلمة السيسي في قمة القاهرة حاسمة ورسالة للعالم أجمع برفض تهجير الفلسطينيين وحل القضية على حساب مصر

الوكالة نيوز

أشادت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بالكلمة القوية التي ألقاها الرئيس السيسي اليوم بقمة القاهرة للسلام. قائلة: إنها جاءت واضحة تماما وحاسمة، تؤكد رفض العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة تمامًا ورفض أي حل أو تصفية للقضية على حساب مصر.

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بكلمة الرئيس السيسي إن حل القضية الفلسطينية، ليس التهجير، وليس إزاحة شعب بأكمله إلى مناطق أخرى، بل إن حلها الوحيد هو العدل، بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، في تقرير المصير، والعيش بكرامة وأمان، في دولة مستقلة على أرضهم مثلهم، مثل باقي شعوب الأرض.

القصف الإسرائيلي المتكرر

وشددت عضو مجلس النواب، على ما قاله الرئيس السيسي خلال القمة، على ضرورة التنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة، ولم نغلق معبر رفح البري في أي لحظة، إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني، حال دون عمله. مشددا: إن العالم لا يجب أن يقبل، استخدام الضغط الإنساني، للإجبار على التهجير.

وتابعت: إن كلمة السيسي تجهض الخطط الإسرائيلية لتهجير الفلسطيين ودفعهم للخروج من وطنهم والاتجاه لسيناء مشيرة: إلى رفض مصر  التام، للتهجير القسري للفلسطينيين، ونزوحهم إلى الأراضي المصرية في سيناء إذ أن ذلك، ليس إلا تصفية نهائية للقضية الفلسطينية.. وإنهاءً لحلم الدولة الفلسطينية المستقلة.. وإهداراً لكفاح الشعب الفلسطيني، وجميع الأحرار في العالم، على مدار ٧٥ عاماً، هي عمر القضية الفلسطينية.

واختتمت بالقول، إن كلمة السيسي في قمة القاهرة للسلام، رسالة للعالم أجمع بموقف مصر القوي والرافض تمامًا للمخططات الاسرائيلية وضرورة وقف الحرب.