اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مدحت بركات: تصريح «جويتريش» يشهد أن مصر هي مفتاح الحل للقضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

تأتي التطورات في منطقة الشرق الأوسط دائمًا على رأس الأجندة الدولية، ومن بين هذه التطورات كان هناك هجوم إسرائيلي على قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة وإصابة العديد من الفلسطينيين وتدمير بنيتهم التحتية، تلك الأحداث تعكس توترات الصراع الدائم في المنطقة وتأثيرها على الشعب الفلسطيني. 

في هذا السياق، علق مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، بشأن زيارته إلى معبر رفح على الجانب المصري، تصريحات الأمين العام أظهرت أهمية الدور المصري في تقديم المساعدة لسكان غزة بعد الهجمات الإسرائيلية العدوانية، وأكدت أن مصر هي مفتاح الحل للقضية الفلسيطنية، وكيف تعكس هذه التطورات الوضع الراهن في المنطقة والجهود المبذولة لحماية السكان الفلسطينيين وتحقيق السلام والاستقرار.

قال مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، إن تأكيد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش إلى معبر رفح على الجانب المصري يبرهن على اعتراف المجتمع الدولي بأهمية الدور المصري في تقديم المساعدة لسكان غزة بعد الهجوم الاسرائيلي العدواني الوحشي على القطاع، وإنها شهادة حق تؤكد الجهود الصادقة التي قامت بها مصر لحماية سكان غزة.

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، يجب أن  نهتم بما قاله الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي أمام معبر رفح، حيث أكد أن مصر هي بلد ذات سيادة، وعلينا أن نعترف بالقوانين المصرية، مشيرا إلى أننا سنقدم المساعدات لقطاع غزة وفقًا لقوانينها.

وأشار بركات، إلى أن تصريح  "جوتيريش" كشفت الخطط الأمريكية، الذي يهدف إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الأردن ومصر.

ولفت إلى أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة هي ضربة قوية لنتنياهو لأن هذا يعد اعترافًا رسميًا أن مصر هي مفتاح الحل للقضية الفلسطينية.

وأوح رئيس حزب انباء مصر، ان تصريح "جويتريش" هذا هو اعتراف أيضا صريح بقوة الدولة المصرية، ورسالة هامة لبقية الأطراف الإقليمية والدولية، مؤكدة صحة الموقف الحاسم الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الموقف الإسرائيلي المتعنت والعائق لدخول المساعدات الإنسانية لسكان غزة.