اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. العاشقان| عندما قالت الملكة رانيا للملك عبدالله: انت بتاع بنات وعينك زايغة

رفضت الزواج منه فطاردها حتي وقعت في حبه بعد لقاء غرامي علي جبل تل الرمان | تفاصيل مدهشة

الوكالة نيوز

هل يمكن أن يتخيل أحدكم أن علبة شوكولاته هي التي كانت سببا من زواج الملك عبدالله من الملكة رانيا.. وذلك بعد رفضها الشديد للملك عبدالله لأسباب ستعرفها خلال الفيديو.. إنها قصة الحب التي سجلها الملك عبدالله بن الحسين في كتابه (فرصتنا الأخيرة).. فتعرف معنا على هذه القصة الطريفة وكيف كشف الملك حسين قصة الحب بين الأمير عبدالله والآنسة رانيا آنذاك..
 


عام 1992 وحينما انتهى الأمير عبدالله من تدريبات دامت لشهرين.. حصل أخيرا على إجازة، لكن قبل أن يذهب حتى لبيته اتصلت عليه شقيقته الأميرة عائشة ؛ لتدعوه لتناول العشاء، ورغم أنه كان متعبا ويريد النوم تمسكت الأميرة عائشة بطلبها فذهب إليها بملابس الجيش.. وعندما ذهب التقى بالملكة رانيا لأول مرة وكانت قد أتت حينها مع أحد أصدقاء الأميرة عائشة والذي كان يعمل معها في شركة "أبل" للكمبيوتر في عمان، وعن هذا الموقف يقول الملك عبدالله.. "ما أن وقع عليها نظري حتى قلت في نفسي ما أجملها"، وقد كانت الملكة رانيا آنذاك على مشارف الثانية والعشرين، ولم تكن أمضت الكثير من حياتها في الأردن.. حيث إنها من مواليد الكويت من أبوين من أصل فلسطيني.. لكن منذ أن رآها الملك عبدالله انجذب نحوها وأثارت إعجابه بذكائها وأناقتها المعهودة.. ومر وقت طويل منذ هذا العشاءولم يتمكن الملك عبدالله من التواصل مع الملكة رانيا آنذاك وانقضى الكثير من الوقت حتى حدد وسيلة للاتصال بها في مقر عملها، وذكر بأنه عند اتصالهِ قدم نفسه لها وبأنه يرغب في لقائها مرة أخرى ولكنها أجابته "سمعت عنك أشياء"، في إشارة لمعرفته ببنات أخريات، ولكنه حاول التفسير لها وإقناعها بأن نصف ما سمعته إن لم يكن كُله مجرد إشاعات وأقاويل لا صحة لها... وأشار الملك عبدالله في كتاب "فرصتنا الأخيرة" بأنه ليس من الأشخاص الذين يتراجعون عن قراراتهم، فما كان منه إلا أن يأخد يد المساعدة من صديقهم المشترك توفيق قعوار ليؤكد لها طيب نواياه اتجاهها، ولكنها في المرة الأولى لم تقتنع وعاد توفيق إلى عبدالله بن الحسين بإجابة الرفض، بينما لم يستسلم بسهولة فحسب ما علم بأنها تُحب الشوكولا، فعاد الملك بإرسال توفيق قعوار إليها مع علبة شوكولا بلجيكية، وفي نهاية الأمر قبلت دعوتهُ على العشاء. 

 

ذكاء الملكة رانيا


وظلت علاقتهم محصورةً بينهم، كما التقى مع الملكة رانيا حوالي مرة أو مرتين قبل نهاية تلك السنة، إضافةً إلى محادثاتهم خلال الهاتف، وعندما التقى الملك الحسين بالملكة رانيا خلال مناسبة عيد ميلاد الأمير الملك عبدالله ، كان قد اكتشف سرهم، واندهش بسحر وذكاء الملكة رانيا، فما كان منه إلا التحدث مع الملك عبدالله وقال حينها: "ما دمنا الآن قد اكتشفنا السر، متى تريدني أن التقي بوالدها؟
وعن كيفية طلب الملك عبدالله يد الملكة رانيا للزواج فقد ذكر بأنه اصطحبها لجبل تل الرمان والذي له مكانةً خاصةً في قلبهِ، وعندما كانا واقفين يتحدثان خارج السيارة، عرض عليها فكرة الزواج لأنه يرى علاقتهم تأخذ منحى جدياً، وعندها نظرت إليهِ مبتسمة ولاذت بصمت الموافقة، ثم ما أن مضى أسبوعان، وقد رتبا زيارة للملك الحسين إلى منزل والد الملكة رانيا.
وفي ذات اليوم كان الملك عبدالله قد أتى من السفر واستقبله الملك الحسين في المطار، رغبةً منه بالتأكد من موقف الملك عبدالله بالإقدام على الزواج والاستقرار، ثم ذهبا لمنزل والدي الملكة رانيا، وعندها طلب الملك الحسين يد الملكة رانيا للملك عبدالله من والدها وتحدث إليه وفقًا للتقاليد الأردنية، وشرح لهُ عن الأسباب التي تجعل من زواجهم مشروعًا ناجحًا، ثم أعلن والد الملكة رانيا موافقته على هذا الزواج وعم الفرح وتمت مراسم الزواج التي تكللت بالحب.. وتم الزواج بحفل أسطوري لا زال الأردنيون يتذكرونه حتى الآن.