اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«أبوشقه»: أفعال اسرائيل تستوجب المحاكمه أمام الجنائيه الدوليه بتهمه جرائم الإبادة الجماعيه

الوكالة نيوز

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، ان الجرائم التي تقوم بها القوات الإسرائيلية الغاشمة تتنافي تماما مع ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية وعلي اتفاقية جنيف 4  التي اثمت الاعتداء علي المدنين بكافة أنواع الاعتداءات سواء كانت اعتداء وجرائم حرب أو جرائم ابادة جماعية ويستوجب ذلك المحاكمة أمام الجنائية الدولية بتهمة جرائم الابادة الجماعية.

وشدد أبوشقة في كلمته في الجلسة الطارئة التي دعي اليها مجلس الشيوخ مساء اليوم ، انه علي المجتمع الدولي وعلي مجلس الامن ان تقوم بواجبها والا فلا لزوم لها وان محاولة اغتصاب الارضي بالقوة هي جريمة مكتملة الاركان

واعلن أبوشقة تأييده للرئيس السيسي في كل مايتخذة من قول أو فعل أو اجراءات للمحافظة علي الأراضي المصرية والحقوق الفلسطينية.

موكدا بان دعوة مجلس الشيوخ هذه العدوة الوطنية للمجلس كانت جامعة مانعه التي تضمنها  وعبرت عن شجب وتاثيم لتلك الاعمال العدوانية الغاشمة.

وتابع أبوشقة بأن مصر وشعبها وقيادتها وجيشها لاتبغي الا السلام مع المحاذير التي استوضحها الرئيس السيسي في ان عمليات التهجير القسري مرفوضة وان حدود مصر خط أحمر لاتهاون فيه ضرورة ان نكون امام حل عادل للقضية الفلسطينية ، وان الاحتلال مهما طال امده لايرتيب حقوق سيادة ابداً.