اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامى: الدعوة لقمة دولية للسلام تكشف دور مصر المحوري لوقف العدوان إلاسرائيلى الغاشم

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، على أهمية التحركات المصرية لإعادة الهدوء ووقف الحرب والقصف الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة والمتواصل منذ اكثر من 10 أيام.

وقالت التمامى في تصريحات صحفية لها اليوم، ان اسرائيل تجاوزت تماما في رد فعلها تجاه قطاع غزة بعد عملية طوفان الاقصى.

ونوهت التمامى ،بدعوة القيادة السياسية لعقد قمة القاهرة للسلام، وهى قمة دولية السبت المقبل وذلك على اعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى. كما ان انعقاد قمة القاهرة للسلام لتناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة، مما يؤكد تحركات مصر الفاعلة لوقف الحرب والدفع للعودة للمسار السياسي مرة ثانية.

وأكدت عضو مجلس إلنواب إن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى، فمصر لم تدخر جهدا للتوصل إلى سبل من شأنها أن توقف إطلاق النار والتصعيد في غزة. ودور مصر مستمر منذ بدء القضية الفلسطينية، كما أن مصر تحملت الكثير من الأعباء منذ عام 1948 على الناحية العسكرية والإنسانية والسياسية ومناصرتها للقضية الفلسطينية ليست محل شك أو مزايدة.

وأوضحت التمامى، ان ما تشهده الأراضي الفلسطينية  هذه المرة، مختلف عما سبق من اعتداءات  وانتهاكات إسرائيلية غاشمة ضد الشعب الفلسطيني، فقوات الاحتلال تشن حرب إبادة  جماعية وتقوم بتهجير الفلسطنيين  من أراضيهم بغرض تصفية القضية الفلسطينية، وهنا لابد من مجابهة هذا المخطط الخبيث، ودعم جهود مصر للتصدى لهذا المخطط بقوة والذي يأتي على حساب الامن القومي المصري.

واختتمت بالقول ، أن قمة القاهرة للسلام المرتقبة محطة فاصلة ومحورية للبحث في خيارات السلام مرة ثانية ووقف الحرب.