اهم الاخبار
الإثنين 26 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

طرد واثارة.. مصر والجزائر يتعادلا 1 / 1 في ودية ساخنة بالامارات

مصر والجزائر
مصر والجزائر

تعادل منتخب مصر مع الجزائر 1  / 1 في المباراة الودية التى أقيمت بينهما باستاد هزاع بن زايد فى العين بدولة الامارات فى اطار الاستعدادات لبطولة الامم الافريقية .

تقدم  منتخب مصر عن طريق حمدي فتحي لوتعادل إسلام سليماني في الوقت القاتل لمحاربي الصحراء.

بدأت محاولات المنتخب الوطني الخطيرة، بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق تريزيجيه تصدى لها حارس المرمى ببراعة، بعدها جاءت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمد حمدي ليسدد محمد صلاح كرة ارتطمت بالعارضة.

استمرت محاولات منتخب مصر وجاءت تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق زيزو لكنها بعيدة عن المرمى، بعدها تلقى محمد هاني بطاقة حمراء ر بعد تدخل على أحمد توبة.

واضطر فيتوريا لإجراء تبديل مبكر بنزول عمر كمال عبد الواحد في مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد سيد زيزو الجناح، وذلك لتعويض محمد هاني الذى تعرض للطرد.
حاول منتخب الجزائر استغلال النقص العددي وجاءت أخطر محاولاته بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب الجزائر من ركلة ركنية سددها المدافع لكن أمسكها محمد الشناوي بنجاح.

وأهدر مصطفى محمد فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب الوطني بعدما انفرد بمرمى الجزائر وأهدر الفرصة بغرابة شديدة والشباك خالية، حيث لحق مدافع الجزائر بالكرة وأخرجها قبل أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 52 استقبل مرمى محمد الشناوي هدفا أول، عن طريق فارس تشايبي، لكن الهدف ألغي بعد تسلل على الأخير، وتم تأكيد القرار بعد العودة لتقنية الفار.

وتمكن منتخب مصر من التسجيل بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح منتخب مصر عن طريق محمود تريزيجيه على رأس علي جبر الذي مرر كرة رائعة لحمدي فتحي ليسدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة تحمل دفاع منتخب مصر عب الهجوم الثقيل للمنتخب الجزائري الذى اسفر في الوقت القاتل عن هدف سجله غسلام سليماني لينهى اللقاء الودي المثير على وقع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.