اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التلفزيون السوري: هجوم إسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب

قصف إسرائيلي - أرشيفية
قصف إسرائيلي - أرشيفية

أعلن التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الخميس، عن استهداف هجوم إسرائيلي لمطاري دمشق وحلب، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على شعبنا في الضفة وقطاع غزة إلى 1385 شهيدا، و6229 جريحا.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن حصيلة الشهداء ارتفعت في قطاع غزة إلى 1354 شهيدا، و6049 مصابا، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 31 شهيدا، و180 مصابا، وأن نحو 60% من المصابين في قطاع غزة من الأطفال والنساء، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

ومن جانبه، أكد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، على انهيار المنظومة الطبية في غزة، مشيرا إلى أنه لم يعد بإمكاننا استقبال المزيد من الجرحى.

ولفت مدير مجمع الشفاء الطبي في تصريح للعربية نت، إلى أننا استقبلنا عشرات الأطفال الجرحى، مطالبا بفتح ممرات آمنة لاستقبال المستلزمات الطبية.
وشدد المدير علي أن انقطاع الكهرباء يعني أن كل المصابين عرضة للموت، لافتا إلى أن أكثر من 50% من القتلى من الأطفال والنساء.

تشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى 

وقد أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا"، عن مقتل 3 من موظفيها في آخر 24 ساعة نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.

وذكرت الأونروا في تصريح للعربية نت، نطالب بضمان أمن وسلامة منشآتنا في غزة، ويجب تمكين المنظمات الإنسانية من الدخول إلى غزة.

وأشارت الأونروا إلى أن 5 مدرسين تابعون للوكالة في غزة قتلوا بالغارات الإسرائيلية.
وقد أفادت مصادر إسرائيلية لشبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 إضافة إلى 3300 جريح.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن مسلحون فلسطينيون ما زالوا يحاولون التسلل إلى إسرائيل عن طريق البحر، مضيفا أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن أي توغل بري في غزة "لكننا نستعد له".

مقتل 15 فلسطينياً وإصابة العشرات
وقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، بمقتل 15 فلسطينياً وإصابة العشرات، فجر اليوم الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال قطاع غزة.