اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

آخر نشاط للجنيه المصري اليوم 12 أطتوبر 2023 نرصده لكم بالتفصيل

نشاط للجنيه المصري
نشاط للجنيه المصري اليوم

 

 

 

 

 

نشاط للجنيه المصري اليوم ..يحرص فريق عمل موقعنا "الوكالة نيوز" على تقديم كل ما هو جديد و مستجد في أسواق العملات و الصاغة ، في خدمة مفصلة و  بيانات شاملة وافية عن كل ما يحدث في الساحة الاقتصادية، من تطورات و ارتفاعات و انخفاضات و حتى ترصد لكم الاستقرار و الثبات لمعرفتنا كم أن الاستقرار على قدر كبير من الأهمية مثله  مثل الارتفاع و الانخفاض، و ذلك لان الاستقرار قد يكون مؤشراً على ارتفاع قادم أو انخفاض قادم، فمؤشر الاستقرار لا يعني الاطمئنان كما يظن البعض،  و إنما يعني زيادة الانتباه و الحرص و التوقظ احتياطياً لربما يلحق بهذا الاستقرار و الثبات  ارتفاع كبير أو انخفاض كبير.

نشاط للجنيه المصري اليوم :

و ذلك بسبب  ارتفاعات أسعار صرف الدولار الامريكي، حيث ترتبط أسعار الذهب بأسعار صرف الدولار الأمريكي بعلاقة عكسية، فإذا ارتفعت أسعار الدولار الامريكي تنخفض مباشرة أسعار الذهب، و إذا تراجعت أسعار الدولار الامريكي ترتفع أسعار الذهب.

نشاط للجنيه المصري اليوم :

 تحاول أسعار الجنيه المصري التماسك و الصمود أمام التقلبات الاقتصادية التي تعصف بالأسعار سواء على مستوى بورصات الأوراق المالية أو بورصات المعادن و أسواق الصاغة، حيث يعاني دائماً الجنيه المصري، من حالة تذبذب و عدم استقرار أمام عدد كبير من العملات أبرزها و أهمها أسعار الدولار الأمريكي. فبالرغم من محاولات التعافي خاصة بعد تعويم الجنيه المصري إلا أن الدولار الأمريكي مازال يتمتع بالسيطرة على جميع أسواق العملات سواء الرسمية او السوداء. 

نشاط للجنيه المصري اليوم :

و يحظى دائماً الدولار الأمريكي بالكثير من الاهتمام و المتابعة بسبب كونه اهم عملة عالمية حول العالم، فهو المتحكم في كل العمليات الاقتصادية، حيث تتم له كل التعاملات و التداول التجارية و كذلك يتحكم سعر صرف الدولار الأمريكي في أسعار الذهب و هو المتحكم الاساسي في الاقتصاد العالمي و تحركات جميع مؤشرات العملات الأخرى.

نشاط للجنيه المصري اليوم :

 

أسعار العملات بالجنيه المصري
العملةبالجنيه المصري
دولار أمريكي (USD)30.93
يورو (EUR)32.84
جنيه استرليني (GBP)38.08
دولار كندي (CAD)22.75
دولار استرالي (AUD)19.84
ين ياباني (JPY)0.21
ريال سعودي (SAR)8.25
درهم إماراتي (AED)8.42
جنيه سوداني (SDG)0.05
دينار جزائري (DZD)0.23
دينار بحريني (BHD)82.05
دينار عراقي (IQD)0.02
دينار اردني (JOD)43.58
دينار كويتي (KWD)100.05
ليرة لبنانية (LBP)0.00
دينار ليبي (LYD)6.34
درهم مغربي (MAD)3.01
ليرة سورية (SYP)0.00
شلن صومالي (SOS)0.01
ريال عماني (OMR)80.33
ريال قطري (QAR)8.49
دينار تونسي (TND)9.77
ريال يمني (YER)0.12
فرنك جيبوتي (DJF)0.17