اهم الاخبار
الثلاثاء 27 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ولاء التمامى: مبادرة خفض أسعار السلع خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية

الوكالة نيوز

أشادت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ،بقرار الحكومة خفض أسعار بعض السلع الغذائية والرئيسية، بتوجيهات الرئيس السيسي. قائلة: إنه يساهم فى تخفيف الأعباء على المواطنين، ويستكمل خطوات جادة من جانب الدولة للقضاء على ارتفاع الأسعار.

واعتبرت التمامى في  تصريحات لها اليوم، قرار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، تخفيض أسعار 7 سلع أساسية  اعتبارًا من السبت المقبل، وتحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سيبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، لمدة 6 أشهر، تحرك قوي وجاد من جانب الحكومة للتصدي لارتفاع الأسعار.

ولفت عضو مجلس النواب ،أن الحكومة تدرك أن التحديات صعبة على مستوى العالم أجمع وارتفاع مستوى التضخم عالميا. مضيفة: ان التحرك لخفض اسعار 7 سلع رئيسية، سيجر بالتوالي أسعار سلع أخرى وتنخفض الأسعار بما فيها مصلحة ملايين الأسر المصرية.

واختتمت بالقول، أن التوافق على خفض أسعار السلع، واتخاذ إجراءات بهذا الشأن خطوة إيجابية لتخفيف الأعباء المادية عن عاتق الأسر الأكثر احتياجا، وتوفير حياة كريمة لهم فى ظل الغلاء الذى يشهده العالم أجمع. مطالبا بتنظيم جولات تفقدية مستمرة على الأسواق، التي تبيع السلع الأساسية الغذائية المهمة للإطمئنان على تنفيذ المبادرة وعدم التلاعب.