اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الخارجية الإيرانية: طهران والرياض تتفقان على إعادة مباراة سيباهان والاتحاد السعودي

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني - أرشيفية

أکد وزیر الخارجية الإيراني حسین أمیر عبد اللهیان، على أن هناك اتفاقا بين إيران والسعودية لإعادة مباراة بین فريقي سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي.

وحول إلغاء مباراة بین الفريقين، قال أمیر عبد اللهیان للصحفيين، بشأن ما حدث مساء الإثنين بین فريقي سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي، ینبغي أن أقول للشعب أنه ونظيره السعودي کانا علی تواصل مباشر معا.

وأضاف: أن العلاقات بین طهران والریاض تسیر علی الاتجاه الصحيح ویجب علینا عدم السماح لتصبح الریاضة أداة سیاسیة بید أي طرف، وفقا لوكالة تسنيم للأنباء.

وتابع قائلا: نوصي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) بإعلان رأیه علی الأساس الفني مضيفا أن بیننا وبین السعودية هناك اتفاق بشأن تكرار المباراة في الفترة المتفق علیها مستقبلا.

وردا علی سؤال حول عدم رغبة الولایات المتحدة الأمريكية في العودة للاتفاق النووي قال ان الأمريكيين یتعاملون بنفاق ونحن علی مسار الدبلوماسية والمفاوضات وفور الاقتراب من الاتفاق سنعلن عن ذلك.

وبشأن إلغاء التأشيرات السياحية، قال ألغينا التأشيرات السياحية مع عشرات الدول حالياً وتم إعداد قائمة جديدة ویجری زملاؤنا مباحثات مع الدول الأخری بشأنها حتی یتم إلغاء التأشيرات السياحية بشكل متبادل.