اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الطوارئ التايلاندية: 3 قتلى في حادثة إطلاق النار بمركز تجاري في بانكوك

الشرطة التايلاندية
الشرطة التايلاندية

اعتقلت الشرطة التايلاندية مسلحًا مشتبهًا به يبلغ من العمر 14 عامًا بعد مقتل 3 أشخاص في حادث إطلاق نار بمركز تجاري في بانكوك.

قالت الشرطة التايلاندية، اليوم الثلاثاء، إنها ألقت القبض على مسلح يبلغ من العمر 14 عامًا بعد إطلاق نار في مركز تجاري فاخر في العاصمة بانكوك، وقالت خدمات الطوارئ إنه أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت إدارة المباحث في شرطة العاصمة على صفحتها على فيسبوك إنه تم القبض على مسلح يبلغ من العمر 14 عاما ويجري استجوابه بشأن الحادث الذي وقع في مركز سيام باراجون التجاري.

وكان مكتب التحقيقات المركزي قد نشر في وقت سابق صورة مشوشة على صفحته على فيسبوك لشخص قال إنه المسلح وهو يرتدي بنطالا كاكي اللون وقبعة بيسبول.

وأظهرت مقاطع فيديو لم يتم التحقق منها على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد الفوضى، حيث كان الناس، بمن فيهم الأطفال، يركضون خارج أبواب المركز التجاري بينما أخرجهم حراس الأمن.

وأظهر أحد مقاطع الفيديو أشخاصًا يحتمون في غرفة مظلمة داخل أحد المطاعم، بينما أظهر البث التلفزيوني المباشر طوابير طويلة من حركة المرور خارج المركز التجاري تحت أمطار غزيرة.

والعنف المسلح ليس أمرا نادرا في تايلاند. قتل ضابط شرطة سابق 22 طفلاً في حضانة العام الماضي خلال هجوم بالرصاص والسكين، بينما في عام 2020، أطلق جندي النار على ما لا يقل عن 29 شخصًا وأصاب 57 آخرين في هجوم امتد إلى أربعة مواقع في شمال شرق تايلاند وما حولها. مدينة ناخون راتشاسيما.

وأعربت رئيسة الوزراء سريتا تافيسين عن قلقها إزاء الحادث.

وقال على موقع X على موقع التواصل الاجتماعي "أنا على علم بحادث إطلاق النار في سيام باراجون وأمرت الشرطة بالتحقيق. أنا قلق للغاية بشأن السلامة العامة".