اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

«الحياة انت وهي» برنامج جديد لـ«بنت الحركة الوطنية» علي شبكة تلفزيون الحياة

راندا فكري تدافع عن الرجل وتحمي المرأة.. وتقدم نموذج لإعلام عاقل ورشيد بلا إثارة أو تهييج

الوكالة نيوز

عدد من القضايا المحورية في حياة الرجل والمرأة تناقشها الاعلامية المتألقة راندا فكري بنت الحركة الوطنية وأمين مساعد أمانة العلاقات الخارجية لحزب الحركة الوطنية المصرية وذلك خلال برنامجها «الحياة أنت وهي» والذي انطلق مؤخراً علي شبكة تلفزيون الحياة.

لقاءات ميدانية من الشارع

البرنامج يدور في إطار تثقيفي توعوي جاد ويتضمن فقرات ميدانية ولقاءات مباشرة في الشارع مع طرفي العلاقة الزوجية «الرجل والمرآة» وتخرج فقراته عن الإطار التقليدي في التعاطي مع المشاكل الزوجية بدون تحيز وبلا إسفاف الأمر الذي يمنح حلقاته مذاق خاص وطابع جاد لا يميل لطرف علي حساب الآخر ولا يلهث وراء تريند أو اثارة رخيصة انما يضع نصب عينية قيم وتقاليد وعادات وروابط مقدسة ينبغي توافرها لبناء مجتمع صالح قادر علي مواجهة تحديات الحياة.

الرجل وبناء الاسرة

ولا تغفل راندا فكري خلال حلقات برنامجها التركيز علي أهمية بناء الاسرة المصرية باعتبارها عمود الخيمة في المجتمع فإذا كان دور المرأة عظيم في بناء الأسرة وتنمية المجتمع، فالرجل ايضا له ذات الدور وربما اكثر بما يتكبده من مشاق ومتاعب في الحياة من أجل توفير الملاذ والعيش الآمن والمستقر لأسرته كلاهما لهما من الأهمية الاجتماعية المحورية في تنشئة الاطفال وبناء الأجيال.

لا إثارة ولا تهييج

بنت الحركة الوطنية راندا فكري تقدم خلال فقرات برنامجها الجديد «الحياة انت وهي» نموذج لإعلام عاقل ورشيد لا يميل الي الإثارة والتهييج بقدر ما ينحو تجاه العقلانية في التناول، وتدرك فكري أن تحقيق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة يكمن في عدالة تقسيم المسئولية بين الطرفين وان تركيبة العلاقة تحتاج إلي إحداث تغيير في الدور التقليدي للرجل وأيضاً في دور التقليدي للمرأة داخل المجتمع وفي الأسرة.

 لم شمل الأسرة

الجدير بالذكر أن شبكة تلفزيون الحياة اطلقت برنامج «الحياة أنت وهي»،  برنامج اجتماعي، من تقديم الإعلامية راندا فكري، يهدف إلى لم شمل الأسرة المصرية ومواجهة تفككها، وذلك من خلال تقديم فقرات متنوعة، تتضمن مناقشات، وفقرات كوميدية، وتربوية، وغيرها.

ويناقش برنامج «أنت وهي» كل ما يتعلق بالقضايا الأسرية المختلفة، والموضوعات والقضايا التي تهم الرجل والمرأة؛ بحيث يتم تناول واقع الحياة العملية والأسرية، ومناقشة المشكلات التي قد تواجه الأسرة المصرية، وكيفية علاجها، بالاستعانة بمتخصصين، ومشاركة ثرية من رجال وسيدات مصر.

ومن المُقرر، أن تكون مدة البرنامج الجديد ساعة، مُقسمة لعدة فقرات، منها الكوميدي، والتربوي، والتوعوي، وفقرة للمطبخ، ويذاع الساعة الـ1، يوم الخميس، من كل أسبوع.