اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 9 أشخاص وفقدان 30 آخرين في انهار سقف كنيسة مكسيكية

انهيار سقف كنيسة
انهيار سقف كنيسة مكسيكية

أعلنت السلطات المكسيكية عن انهيار سقف كنيسة خلال قداس يوم الأحد في مدينة بشمال المكسيك، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 40 آخرين، بينما ظل رجال الإنقاذ يبحثون عن 30 شخصًا آخرين يعتقد أنهم محاصرون تحت الأنقاض.

ومن خلال العمل تحت الأضواء الكاشفة، دعم الأفراد العسكريون خدمات الطوارئ باستخدام كلاب الإنقاذ ومعدات تحريك التربة لتحديد هوية الناجين وانتشالهم من تحت أنقاض الكنيسة في مدينة سيوداد ماديرو الواقعة على ساحل الخليج بالقرب من ميناء تامبيكو، وفقا لوكالة رويترز.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة انهيار سقف الكنيسة، وتصاعد نفث من الدخان الرمادي في الهواء، أعقبها سقوط الجدران الخارجية المصنوعة من الطوب الأصفر.

وقال خورخي كويلار، المتحدث باسم وزارة الأمن في ولاية تاماوليباس المتاخمة لولاية تكساس، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم ونقل 40 آخرون إلى مستشفيات قريبة، بينما لا يزال مصير 30 آخرين من المصلين في عداد المفقودين.

وفي حديثه على قناة فورو تي في الإخبارية، شكر كويلار رجال الأعمال المحليين على جلب المعدات للمساعدة في إزالة الأنقاض والمساعدة في جهود الإنقاذ.

وقال الأسقف خوسيه أرماندو ألفاريز، من أبرشية الروم الكاثوليك في تامبيكو، إن سقف الكنيسة انهار بينما كان المصلون يتلقون القربان وطلبوا من الآخرين الصلاة من أجل الناجين.

وقال الأسقف أرماندو في رسالة مسجلة تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي: "في هذه اللحظة يتم تنفيذ العمل اللازم لانتشال الأشخاص الذين ما زالوا تحت الدمدمة".