اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: أسقطنا 30 طائرة مسيرة روسية فوق المناطق الوسطى والجنوبية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت القيادة العسكرية الجنوبية الأوكرانية، اليوم السبت، عن إسقاط 30 من أصل 40 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل على المناطق الوسطى والجنوبية.

وقالت القيادة العسكرية الجنوبية إنه تم إسقاط 20 طائرة بدون طيار في منطقة فينيتسا الوسطى و10 طائرات أخرى فوق منطقتي أوديسا وميكوليف في الجنوب، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت ناتاليا هومينيوك، المتحدثة باسم القيادة الجنوبية، للتلفزيون الأوكراني إن روسيا واصلت مهاجمة البنية التحتية للموانئ، بما في ذلك نهر الدانوب، وكانت تحاول أيضًا ضرب مرافق البنية التحتية الحيوية في مناطق أوكرانية أخرى "للتأثير على الاقتصاد".

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على البنية التحتية لتصدير الحبوب الأوكرانية على نهر الدانوب وفي ميناء أوديسا منذ يوليو، عندما انسحبت موسكو من اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بشكل آمن عبر البحر الأسود.

وقال سيرغي بورزوف، حاكم منطقة فينيتسا، إن منشأة للبنية التحتية تعرضت للقصف في المنطقة، مما تسبب في نشوب حريق قوي. ولم يذكر تفاصيل أخرى عن الأضرار.

وقالت السلطات الإقليمية أيضًا إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في منطقة خيرسون الجنوبية القريبة من الخطوط الأمامية والتي تتعرض بشكل متكرر لقصف مدفعي.