اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: تنفيذ مشروعات للتدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية المصرية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تنفذ مشروعات للتدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية المصرية، موضحًا: " أنه تم تأهيل ألف مدير وقولت للدكتور رضا حجازي وزير التعليم أن الألف دول هيكونوا قيادات للمدراس يكون معهم معلمين مميزين علشان تكون الفكرة على بعضها قابلة للتميز وليس النجاح فقط".

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز الجامعات المصرية: " أننا بنحاول نحسن أكثر ونطور أكثر في ظل موارد أنها مش موجودة زي ما قال الدكتور رضا حجازي والدكتور أيمن عاشور، لازم تختار كويس وتدرب كويس وتأهل كويس التأهيل والتدريب عملية لا تنتهي للقائم بأي وظيفة، محتاج دائما برامج تدريب وتأهيل، انا بس حبيت أشير للنقطة دي عملنها مع وزارة النقل في السكة الحديد أو المترو.. وكمان وزير المالية البرنامج الفني من قبل الوزارة ولا نتدخل فيه.. أنا مش بعسكر.. مفيس الكلام ده.. اللى بيقول الكلام ده دائما هدفه التشويه ويسئ ويبث السموم في قلوب وعقول الناس ويحطم الأمل في بكرة من خلال شائعات وأكاذيب وإفك في ظل ظروفنا الحالية".

ومن الجدير بالذكر أن قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، مشددا على أن الوزارة تنفذ العديد من الأليات لتطوير التعليم من خلال الاستعانة بمعلم الحصة أو الخدمة العامة وغيرها.

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، مشددا على أن الوزارة تنفذ العديد من الأليات لتطوير التعليم من خلال الاستعانة بمعلم الحصة أو الخدمة العامة وغيرها.قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، مشددا على أن الوزارة تنفذ العديد من الأليات لتطوير التعليم من خلال الاستعانة بمعلم الحصة أو الخدمة العامة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح أنه تم تدريب أكثر من مليون معلم لتطوير المنظومة التعليمية، مشددا على أن الوزارة تنفذ العديد من الأليات لتطوير التعليم من خلال الاستعانة بمعلم الحصة أو الخدمة العامة وغيرها.
 وتابع الدكتور رضا حجازي خلال كلمته في جلسة "بناء الإنسان" ضمن فعاليات يوم تميز جامعات مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي "إننا نفذنا 62 مدرسة تكنولوجية بالتعاون مع مبادرة "ابدأ".. وغيرنا الصورة الذهنية عن التعليم الفني وهناك زيادة في مدارس التعليم الفني".

واضاف الوزير: "بنعمل مدارس تكنولوجيا تطبيقية وفق المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية.. وتوفر فرص عمل وهناك دول تطلب فنيين للعمل لديهم ونوفر لهم تعليم لغة من أجل التجهيز للسفر.. وتم التعاون مع القطاع الخاص في إطار التكامل مع القطاع الخاص".