اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

رئيس الحركة الوطنية يشارك في احتفالية سفارة الصين بالعيد الوطني الـ 74

رؤوف السيد علي : بكين شريك تجاري قوي لمصر منذ سنوات طويلة .. ومعدلات الثقة تتزايد بين البلدين

رئيس الحركة الوطنية
رئيس الحركة الوطنية مع سفير الصين بالقاهرة خلال الاحتفالية

شارك اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ 74 لجمهورية الصين وذلك  تلبية لدعوة رسمية من السفير الصيني بالقاهرة للمشاركة في هذا الحدث .


ووجه اللواء رؤوف التهنئة  الي جمهورية الصين حكومة وشعب بهذه الذكري الطيبة متنميا لهم مزيد من التقدم والازدهار مشددا علي ان هذه المشاركة تاتي في اطار العلاقات المتميزة والمتنامية التي وصلت إليها العلاقات المصرية الصينية .

عمق العلاقات مع الصين

واشار رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية في تصريحات اعلامية له علي هامش مشاركته في احتفالية السفارة الصينية الي ان انضمام مصر الي مجموعة البريكس يعد بمثابة تحرك ايجابي وانعكاس لعمق العلاقات الطيبة مع جمهورية الصين الامر الذي يزيد من معدلات الثقة في ظل شراكة استراتيجية وتجارية بين البلدين تعمقت وتزايدت خلال السنوات العشر الاخيرة وبالاخص في مبادرة الحزام والطريق وكذلك في رؤوية مصر 2030 وتحقيق نتائج مثمرة وايجابية في هذه الاطر التنموية كما ان الصين باتت شريك تجاري قوي لمصر منذ ما يزيد عن 11 سنة بما يعظم من فرص الاستثمار المتبادل .

شارك بالحضور في الحفل لفيف من الوزراء ورؤوساء الاحزاب وأعضاء مجلس النواب واعضاء البرلمان العربي وعدد من السفراء الاجانب بجانب العديد من الشخصيات البارزة وأعضاء الجالية الصينية في مصر . 

الصين ومصر صديقين حميمين

الجدير بالذكر ان السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، كان قد اكد خلال تصريحات اعلامية له في الاحتفال بان الصين ومصر صديقين حميمين وشريكين تحت قيادة رئيسي البلدين، وتتعمق الشراكة الاستراتيجية الشاملة الصينية المصرية والثقة السياسية المتبادلة بينهما باستمرار، وظل الجانبان يتبادل الدعم الثابث في القضايا التي تخص المصالح الجوهرية والهموم الكبرى للجانب الآخر، جاء ذلك خلال الاحتفال بالعيد الوطني الصيني، والذكرى الـ 74 لتأسيس الصين . 
وأشار السفير إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد عدة مرات على دعمه لمبدأ الصين الواحدة، لذا يسجل الجانب الصيني تقديره العالي لذلك، مضيفا أن انضمام مصر وغيرها من الدول إلى مجموعة البريكس ستضخ حيوية جديدة على آلية تعاون البريكس  .