اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيس الوزراء العراقي يعتزم زيارة موسكو خلال أسابيع

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي - أرشيفية

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، على أن الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقالت الخارجية العراقية في بيان: إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأشار وزير الخارجية إلى أن "الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة".

وأوضح أن "المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية، مشيراً الى "إمكانية عقد اجتماع اللجنة العراقية – الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة".
من جانبه، أكد وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف "حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين"، لافتاً الى "تطلع بلاده الى زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة".