اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد التوقيت الشتوي 2023 في مصر .. اضبط ساعتك

موعد التوقيت الشتوي
موعد التوقيت الشتوي 2023

بالتزامن مع بداية فصل الخريف بدء الكثير من المواطنين في مصر بالتساؤل عن موعد عودة التوقيت الشتوي 2023 من أجل ضبط الساعة على الوقت الجديد، والاستعداد لنظام الحياة الجديد والذي سيكون بتقليل الساعة وبالتالي سيؤدي ذلك لتغيير وقت النوم لدى الكثير، ويأتي تغيير الوقت لقصر النهار، ولأهمية ذلك ننشر لكم في هذا التقرير، موعد التوقيت الشتوي 2023 في مصر وطريقة تغيير الساعة بالتفصيل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

من المقرر عودة العمل بالتوقيت الشتوي، اعتبارا من يوم الخميس الأخير من الشهر المقبل، الموافق يوم 26 اكتوبر2023، وفي تمام الساعة 11:59 من مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023 سيتم تغيير الساعة لتصبح 12:59 بعد منتصف الليل، وسوف يستمر العمل به لمدة ستة أشهر.

كيفية ضبط الساعة على التوقيت الشتوي؟

يمكن ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بتقليل 60 دقيقة اي ساعة كاملة على الساعة المتاحة حالياً، فمثلا إذا كانت الساعة 12 صباحا، فـ بالتوقيت الشتوي ستكون الساعة الحادية عشر مساء.

هل الساعة ستتغير تلقائيا؟

يتم ضبط معظم ساعات الهاتف الذكي تلقائيًا إذا كان برنامجك محدثًا، وإذا كنت قد استعملت الإعدادات مسبقًا وقمت بتغيير الإعدادات الافتراضية للتاريخ أو الوقت، فإذا كان لديك جهاز iPhone ، فانتقل إلى تطبيق الإعدادات، وحدد عام، ثم التاريخ والوقت، وقم بالتبديل إلى التعيين تلقائيًا، أما هاتف Android انتقل إلى الإعدادات، والنظام، والتاريخ والوقت، وقم بالتبديل إلى التعيين تلقائيًا.