اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المخابرات الأوكرانية: الهجوم الأوكراني يتسبب في أضرار كبيرة بقاعدة القرم الجوية

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال مصدر في المخابرات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن جهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين هاجما قاعدة ساكي الجوية في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا خلال الليل، مما ألحق "أضرارا جسيمة".

في غضون ذلك، قال الجيش الروسي إنه دمر 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم والبحر الأسود، ولم يقدم تفاصيل عن الضحايا أو الأضرار، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف المصدر، أن "ضربات جهاز الأمن والبحرية أصابت الهدف وألحقت أضرارا جسيمة بمعدات المحتلين" واصفا العملية التي قال المصدر إنها استخدمت أولا طائرات بدون طيار ثم صواريخ كروز نبتون".

وتابع قائلا: إن ما لا يقل عن 12 طائرة مقاتلة ونظام دفاع جوي محمول موجود في القاعدة الواقعة في غرب شبه جزيرة القرم، وأن القاعدة تستخدم أيضًا كقاعدة تدريب لمشغلي الطائرات بدون طيار.

وكثفت أوكرانيا هجماتها في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم، التي استولت عليها روسيا وضمتها في عام 2014، بينما تواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد المستمر منذ أربعة أشهر تقريبًا.

وقالت كييف إن سلسلة من الهجمات على شبه جزيرة القرم الأسبوع الماضي ألحقت أضرارا بسفينتين دورية روسيتين ودمرت نظام دفاع جوي متطور.

وقالت كييف يوم الأربعاء إن القوات الأوكرانية ضربت موقع قيادة لأسطول البحر الأسود الروسي بالقرب من سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.