اهم الاخبار
الأحد 25 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مقتل فلسطيني في اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم "عقبة جبر" في مدينة أريحا

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل فلسطيني، فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الشاب ضرغام الأخرس "19 عاما" بعد إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال عدوانه على مخيم عقبة جبر في أريحا

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا، وفقا لوكالة معا.

واقتحمت قوة إسرائيلية خاصة مخيم عقبة جبر لتنفيذ اعتقالات، حيث اشتبكت مع مجموعة من المسلحين ما أدى إلى إصابة واحدة على الأقل بالرصاص الحي وإصابات بحالات اختناق.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم نقل شاب أصيب بالرصاص الحي في الرأس إلى مستشفى أريحا خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، وأعلن الطاقم الطبي لاحقا استشهاده متأثرا بإصابته الخطيرة جدا.

وعقب الاشتباكات والتصدي لعناصر القوة الخاصة، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إضافية من القوات التي نفذت حملة مداهمات واقتحامات واسعة لعشرات المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، فجر اليوم، استشهاد الشاب عطا ياسر عطا موسى "29 عاما" من قرية مركة جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لترتفع حصيلة العدوان على مخيم جنين، إلى أربعة شهداء.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت الليلة الماضية، عن استشهاد: محمود علي نافع السعدي "23 عاما"، ومحمود خالد عرعراوي "24 عاما" ورأفت عمر خمايسة "22 عاما"، إضافة إلى إصابة 30 آخرين بجروج مختلفة بينهم حالات حرجة، جراء العدوان على مخيم جنين.