اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: مقتل شخصين في الهجمات الروسية على منطقة خيرسون خلال الليل

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الاثنين، إن روسيا نفذت موجة جديدة من الغارات الجوية والقصف خلال الليل في أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل شخصين في منطقة خيرسون بجنوب البلاد.

وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، إن رجلا يبلغ من العمر 72 عاما وامرأة مسنة قتلا في هجوم روسي على المنطقة، وأصيب ثلاثة آخرون، ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف أن أربعة آخرين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة صباح اليوم على بلدة بيريل، مضيفا: "هاجم المحتلون عمدا مكانا مزدحما وألقوا متفجرات بالقرب من محطة الحافلات المحلية".

وبينما قال حاكم منطقة أوديسا أولي كبير، إن منطقة إسماعيل، التي تضم موانئ نهر الدانوب المستخدمة لتصدير الحبوب، استهدفت في هجوم بطائرة بدون طيار، لكنه لم يذكر تفاصيل عن أي أضرار لحقت بالموانئ أو البنية التحتية للحبوب، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف أنه تم تدمير 11 طائرة بدون طيار في الهجمات على المنطقة، وأن منشأة ترفيهية غير محددة في مدينة فيلكوف الصغيرة تعرضت للقصف. وأضاف أنه تم إخماد حريق هناك بسرعة.

وقال حاكم منطقة ميكولايف المجاورة إن الحطام المتساقط تسبب في نشوب حريق في مبنى غير مستخدم في مجتمع سنيهوريفكا، وتم إخماده على الفور، كما ألحقت موجة انفجار أضرارا بالمباني القريبة. انه لم يعطي تفاصيل كافية.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية إن 18 من أصل 24 طائرة روسية بدون طيار تم إسقاطها، كما تم إسقاط 17 صاروخ كروز خلال الليل فوق مناطق دنيبروبتروفسك وبولتافا وخميلنيتسكي.

وقال نائب حاكم منطقة خميلنيتسكي إن موجة الانفجار ألحقت أضرارا بأسطح ونوافذ العديد من المنازل، وسقط الحطام على أراضي منشأة إنتاج غير محددة وألحقت أضرارا بخط للسكك الحديدية.