اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

متى اجازه المولد النبوي 2023 الرسمية في مصر؟

متى اجازه المولد
متى اجازه المولد النبوي 2023

كثر التساؤل من قِبل الكثير من المواطنين في مصر، خاصة الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، عن موعد الإجازة الرسمية لذكرى المولد النبوي الشريف، وهو خير البشر وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم الذي بعثه  الله سبحانه وتعالى بالهداية إلى للأمة ليخرجها من الظلمات إلى النور، ونظرا لأنه يتبقى أيام قليلة على حلول مولد النبي 2023، ننشر لكم في هذا التقرير، موعد اجازه المولد النبوي 2023 في مصر، وكذلك مجموعة من اجمل رسائل تهنئه المولد النبوي الشريف 2023-1445، والتي يمكن الاستعانة بها في معايدة الأهل والأحباب.

موعد المولد النبوي 2023

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، منذ ساعات قليلة، في بيان رسمي عن موعد اجازه المولد النبوي الشريف 2023، وقررت أن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، وتأتي هذه الإجازة بدلًا من يوم الأربعاء الموافق 27 من الشهر ذاته.

وستكون هذه الإجازة الدينية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، لكافة لعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

رسائل تهنئه المولد النبوي الشريف 2023

- كل عام والأمة الإسلامية جميعها بخير بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، أعاده الله علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات.

- تمضي الأيام ولنا في ذكرى مولد المصطفى خير لقاء، كل عام واصدقائي بخير.

اللهم أجعل هذا المولد النبوي الشريف لهذا العام بمثابة عام خير على المسلمين جميعهم في كل مكان وزمان.

- اللهم يسر لنا أمورنا في كل الأمور في ذكرى مولد أفضل الخلق، كل عام وأنتم بخير.

- «نبارك للأمة العربية والإسلامية ذكرى ولادة هادي محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم احفظنا على سنته واجعلنا من اهل شفاعته واجمعنا في جماعته وتموت على عقيدته».

- «امتلأ العالم بالأنوار، وأصوات الطيور بأجمل الألحان، وكانت شمس القيادة تشرق، مبتهجة بميلاد سيد البشرية، ونور النور وزينة الرسل الصالحين، وأشرفهم، أظلم ليلته وأشرق نهاره».

- «أهنئكم  أصدقائي وأحبابي بمناسبة قدوم المولد النبوي العظيم الشريف، ونرجو أن تكونوا بخير دائما وأبدا».

موعد المولد النبوي الشريف 2023

ويذكر أنه تعد مناسبة المولد النبوي الشريف واحدة من أعظم المناسبات التي ينتظرها المسلمون من العام إلى العام للاحتفال بذكرى ميلاد خير الأنام محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم-، والذي يتزامن كل عام مع يوم 12 ربيع الأول، وهذا العام سوف يصادف بالتاريخ الميلادي  يوم الأربعاء الموافق 24 سبتمبر 2023.